بحضور ممثلي مراكز بحثية وفكرية من 11 دولة

«تريندز» يفتتح رسمياً مكتبه في جنوب أفريقيا

الإمارات

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

في بداية محطة جنوب أفريقيا من جولته الأفريقية العالمية.. نظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، احتفالية أعلن فيها الافتتاح الرسمي لمكتبه الواقعي الفعلي في مدينة كيب تاون، وذلك في إطار اهتمام “تريندز” بقضايا القارة الأفريقية، واستكمال مسيرة مكاتب”تريندز” العالمية، لدعم المقر الرئيسي في أبو ظبي بالبحوث والدراسات والرؤى.

وقال الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، في كلمة رحّب فيها بالحضور، من مسؤولي وممثلي عدد من المراكز الفكرية والبحثية من 11 دولة في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية: “إن جولة”تريندز” البحثية المهمة في دولة جنوب أفريقيا بالشراكة الإعلامية مع مركز الاتحاد للأخبار، تأتي ضمن جهود المركز العالمية لتعزيز الحوار والتعاون البحثي البنَّاء، بما يحقق الأهداف المشتركة التي يعمل من أجلها كمركز فكر”.

وأضاف، أن مكتب كيبتاون يشكّل بوابة لـ”تريندز” إلى منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الزاخرة بالفرص والإمكانيات الكبيرة، مشيراً إلى أن المكتب يعدّ الأول لـ”تريندز” يتم تدشينه على أرض الواقع خارج الإمارات.

وتابع العلي: “نؤمن في “تريندز” بأهمية التعاون بين مراكز الفكر، ونضع ذلك الأمر في مقدمة أولوياتنا، ونعتقد أن هذا المكتب سيُساهم في تعزيز تبادل المعرفة والأفكار بين مراكز الفكر في أفريقيا والشرق الأوسط، وسيفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مختلف المجالات”.


تعليقات الموقع