«صحة» تتعاون مع «بلانتري» لتطبيق أفضل المعايير العالمية للرعاية المتمحورة حول المرضى في أبوظبي

الإمارات

عقدت «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، اتفاقية مع «بلانتري»، الشركة المتخصِّصة في استشارات الرعاية المتمحورة حول المريض، للارتقاء بتجربة المرضى وفق أعلى المعايير العالمية. وتهدف الشراكة إلى ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً رائداً للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال منظومة توفِّر تجربة استثنائية للمرضى.

وتتوافق هذه الخطوة مع رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تحسين جودة الحياة، وتعكس جهود «بيورهيلث» في التركيز على المرضى وتقديم أعلى مستويات خدمات الرعاية الصحية، ما يتوافق مع مبادرة المجموعة لعام 2024 المتمحورة حول «الارتقاء بتجربة المرضى».

وبموجب الاتفاقية، ستوفِّر «بلانتري» الدعم الكامل لـ«صحة» من أجل تطوير منهجية متكاملة للرعاية المتمحورة حول المرضى والارتقاء بتجربتهم عبر مختلف المراحل العلاجية، وتعزيز دور الكوادر المهنية، وتحقيق مستوياتٍ أعلى لرضا المرضى.

وتسعى «مدينة الشيخ خليفة الطبية»، أحد المستشفيات التخصُّصية الرئيسية في دولة الإمارات، و«مستشفى توام» في العين، التابعين لـ«صحة»، إلى الحصول على شهادات التميُّز المعتمَدة من «بلانتري»، التي تعدُّ برنامجاً لتقييم مستويات خدمات الرعاية التي تتمحور حول المرضى في المؤسَّسات الصحية. ويتضمَّن البرنامج تدريب الكوادر، إلى جانب بناء إطار يضمن تجربة استثنائية للمرضى. وتثبت الدراسات أنَّ الرعاية المتمحورة حول الأشخاص تحقِّق فوائد كبيرة للمرضى ونتائج صحية أفضل، وترفع أداء الكوادر الصحية ومعنوياتها.

وقال سعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي لـ«صحة»: «تُمثِّل رؤية (صحة)، التي تمنح الأولوية للمريض، جوهر نجاحنا، ويميِّزنا سعينا الدؤوب للوصول بتجربة المريض إلى معايير جديدة. ومن خلال هذه الاتفاقية، نحرز خطوة جديدة إلى الأمام والعمل مع شركاء دوليين، ما يرسِّخ مكانتنا ويعزِّز جهودنا للارتقاء بنظام الرعاية الصحية عالي المستوى في أبوظبي. وضمن هذا الإطار، سنتعاون مع المرضى وأسرهم لتحديد وتلبية مجموعة كاملة من احتياجات المرضى وخياراتهم. وستساعد هذه المبادرة على تقديم رعاية أكثر فاعلية وكفاءة في أبوظبي».

وقال مايكل جويليانو، رئيس «بلانتري»: «تعدُّ مستشفيات بلانتري نموذجاً للتميُّز والتفرُّد، وتمتلك سمعة مرموقة وسجلاً حافلاً بالإنجازات في مختلف أنحاء العالم. وقد بُنِيَت على أسس متينة من الكوادر المؤهَّلة والمنظمات عالية الأداء، ضمن إطار التزام شامل للجميع ببلوغ أعلى معايير الرعاية المتمحورة حول المريض. ويسعدنا دعم شركة (صحة) في مهمتها الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للرعاية الصحية عبر تطبيق منهجيتنا المبنية على تحويل الثقافة المؤسَّسية، وتحسين الرعاية المتمحورة حول المرضى».

وتتمتَّع «بلانتري» المنظمة غير الربحية التي أُسِّسَت في عام 1978، بسمعة دولية في دعم المستشفيات ومقدِّمي الرعاية الصحية لتوفير تجربة رعاية صحية أفضل للمرضى والأسر وفِرق الرعاية والمجتمع.


تعليقات الموقع