مصرف عجمان يحقق صافي أرباح غير مسبوقة .. عمار بن حميد يترأس اجتماع مجلس الإدارة

الإمارات

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، اجتماع مجلس الإدارة، الذي عُقد اليوم في مقر المصرف، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومصطفى محمد سعيد الخلفاوي الرئيس التنفيذي للمصرف.

واطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على نتائج المصرف للنصف الأول من العام 2024، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح نصف سنوي غير مسبوق قدره 216 مليون درهم بزيادة قدرها 111%، مدعوما بصافي ربح كبير قدره 108 ملايين درهم في الربع الثاني من عام 2024، ويعود ذلك إلى زيادة بنسبة 12% في إجمالي الدخل التشغيلي ليصل إلى 813 مليون درهم مقارنة بـ 729 مليون درهم في النصف الأول من عام 2023، وتحقيق صافي دخل تشغيلي قدره 428 مليون درهم بزيادة قدرها 2%.

كما أشارت نتائج المصرف إلى تضاعف العائد على حقوق المساهمين (سنويا) والعائد على الأصول (سنويا) في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2023 ليبلغ الأول 15.0% (بزيادة قدرها 695 نقطة أساس) والأخير 1.8% (بزيادة قدرها 88 نقطة أساس).

وتدعم هذه النتائج القوية ميزانية عمومية جيدة بإجمالي أصول قدره 24.2 مليار درهم وودائع العملاء بقيمة 20.2 مليار درهم وأسهم بقيمة 2.9 مليار درهم.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس إدارة مصرف عجمان، إن الأداء المالي الممتاز لمصرف عجمان في النصف الأول من عام 2024 يؤكد على نجاح مبادراتنا الاستراتيجية والاقتصاد القوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف سموه : إننا فخورون جدا بفريقنا، وممتنون لمجلس الإدارة والإدارة العليا وجميع الموظفين على تفانيهم ودعمهم المستمر وعملهم الجاد.

من جانبه قال مصطفى الخلفاوي، إن النتائج المالية الممتازة للنصف الأول من عام 2024 مع النمو الكبير في الدخل عبر جميع أعمالنا الأساسية تؤكد المكانة الفريدة لمصرف عجمان في السوق وسمعته كشريك موثوق، مشيرا إلى أن تلك الإنجازات تمثل نصرا جماعيا لفريقنا وعملائنا، وتدفعنا نحو آفاق جديدة من الابتكار والتفوق؛ وأكد أن السرعة والخدمة والتخصص تشكل أساس عمليات المصرف، مشيرا إلى استعداد المصرف للاستفادة من الفرص المستقبلية المبشرة والمحافظة على الالتزام بتقديم قيمة استثنائية وبرعاية الابتكار لتحقيق النمو المستدام.

جدير بالذكر أن نسبة كفاية رأس المال لدى مصرف عجمان ارتفعت لتبلغ 17.6% (بزيادة قدرها 251 نقطة أساس) ونسبة رأس المال الأساسي إلى 16.4% (بزيادة قدرها 252 نقطة أساس)، لتبقى أعلى بكثير من المتطلبات التنظيمية.

وتشير نسبة القروض إلى الموارد المستقرة 78.4%، ونسبة الأصول السائلة المؤهلة 19.8%، إلى سيولة ممتازة، وتوفر مع حالة رأس المال، أساسا قويا للنمو المستمر.

وانخفضت نسبة التمويل عديم الأداء لمصرف عجمان بشكل كبير لتبلغ 10.9% في الربع الثاني من عام 2024 (من14.7% في الربع الأول من عام 2024)، مما يعد دليلا واضحا على تحسن محفظة ائتمان المصرف.

وتم تحقيق هذا الأداء المالي القوي من خلال التركيز المستمر على توسيع قاعدة العملاء وزيادة الدخل التشغيلي وتحسين جودة الائتمان والتركيز المستمر على إدارة المخاطر، وفتح 33% من الحسابات الجديدة من خلال القنوات الرقمية مما يعكس جهود المصرف للتركيز على التحول الرقمي، في حين يعكس التصنيف الائتماني BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة من فيتش قوة المصرف المالية واستقراره.

ويؤمن المصرف بأن الأساس المتين المدعوم بنتائج النصف الأول القوية لعام 2024 والتحول المستمر وقوة اقتصاد الإمارات العربية المتحدة سيساعده في الحفاظ على زخم قوي للنمو والربحية المستمرة خلال عام 2024 وما بعده.وام


تعليقات الموقع