“تريندز” يجمع 11 مركزاً فكرياً في “كيب تعاون” لتعزيز التفاهم بين الثقافات

الإمارات

عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بمقره في كيب تاون بجنوب أفريقيا حلقة نقاشية جمعت رؤساء وممثلي 11 مركزاً فكرياً من مختلف أنحاء العالم، بحضور سعادة محش سعيد الهاملي، سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا.

جاءت هذه الحلقة النقاشية عقب اختتام فعاليات المائدة المستديرة الأولى التي نظمها “تريندز”، والتي تضمنت زيارة المشاركين للمقر الجديد في كيب تاون.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز “تريندز” ، في كلمة ترحيبية بالضيوف أن المكتب جاء ليكون بوابة “تريندز” إلى القارة الأفريقية”.

وتناولت الحلقة النقاشية التي جمعت إلى جانب الضيوف الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، وعدد من باحثي ورؤساء قطاعات “تريندز” ونوابهم، مواضيع ذات أهمية استراتيجية إقليمية ودولية، بما في ذلك التطورات الجارية في أفريقيا، والآفاق المستقبلية للعلاقات بين الدول العربية والقارة الأفريقية، ودور مراكز الفكر في تعزيز التفاهم والتعاون بين مختلف الثقافات.

وأكد المشاركون أهمية التعاون بين مراكز الفكر العربية والأفريقية لتبادل الخبرات والأفكار، وتعزيز البحث العلمي، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المشتركة.

واتفق المشاركون على تعزيز التعاون بين مراكز الفكر العربية والأفريقية، وتبادل الخبرات والأفكار، وإطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز البحث العلمي والحوار والتفاهم بين مختلف الثقافات.وام


تعليقات الموقع