في حلقة نقاشية بمقر فرعه في كيب تاون

“تريندز” يستعرض مع رؤساء وممثلي 11 مركزاً فكرياً دور مراكز الفكر في تعزيز التفاهم وصنع الأحداث

الإمارات الرئيسية

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

في مقره في كيب تاون بجنوب أفريقيا، عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات، حلقة نقاشية جمعت رؤساء وممثلي 11 مركزاً فكرياً رائداً من مختلف أنحاء العالم، بحضور سعادة محش سعيد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جنوب أفريقيا، ومحمد شيخ إسحاق سفير الصومال لدى جنوب أفريقيا.

جاءت هذه الحلقة النقاشية عقب اختتام فعاليات المائدة المستديرة الأولى التي نظمها “تريندز”، والتي تضمنت زيارة المشاركين للمقر الجديد في كيب تاون.

وعقب ترحيب الدكتور محمد عبداللـه العلي، الرئيس التنفيذي لمركز “تريندز” بضيوفه، أكد أن المكتب جاء ليكون بوابة “تريندز” إلى القارة الأفريقية. تناولت الحلقة النقاشية التي جمعت إلى جانب الضيوف الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، وعدد من باحثي ورؤساء قطاعات “تريندز” ونوابهم، مواضيع ذات أهمية استراتيجية إقليمية ودولية، بما في ذلك التطورات الجارية في أفريقيا، والآفاق المستقبلية للعلاقات بين الدول العربية والقارة الأفريقية، ودور مراكز الفكر في تعزيز التفاهم والتعاون بين مختلف الثقافات.

أكد المشاركون على أهمية التعاون بين مراكز الفكر العربية والأفريقية لتبادل الخبرات والأفكار، وتعزيز البحث العلمي، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المشتركة. وأشادوا بدور مركز “تريندز” في تعزيز الحوار والتفاهم بين مختلف الثقافات، ومساهماته في إثراء المعرفة والبحث العلمي.

وشدّد الجميع على أهمية دور مراكز الفكر في تعزيز التعاون بين الدول العربية والأفريقية، مؤكدين دور مركز “تريندز” في هذا المجال.

في ختام الحلقة النقاشية، اتفق المشاركون على تعزيز التعاون بين مراكز الفكر العربية والأفريقية، وتبادل الخبرات والأفكار، وإطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز البحث العلمي والحوار والتفاهم بين مختلف الثقافات.


تعليقات الموقع