“شؤون الوطني الاتحادي” تسلط الضوأ على ثقافة المشاركة السياسية لدى المرأة الإماراتية

الإمارات

استعرضت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي في مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي أهمية المشاركة السياسية للمرأة، ودور الاتحاد النسائي العام في ترسيخ ثقافة المشاركة السياسية لدى الكوادر النسائية الوطنية للمساهمة في رسم ملامح مستقبل الحياة البرلمانية في الدولة فضلا عن التجربة المتميزة لعضوات المجلس وإنجازات المرأة الإماراتية في مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها الوزارة مؤخرا بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام حول ثقافة المشاركة السياسية لدى المرأة الإماراتية تحت عنوان “حوار التمكين السياسي” وذلك في إطار سعي الوزارة المستمر إلى تعزيز الوعي بمسيرة الحياة البرلمانية ونشر ثقافة المشاركة السياسية لدى جميع فئات مجتمع دولة الإمارات، من خلال إبراز أهمية المشاركة السياسية الفاعلة والتعريف بالإنجازات التي حققها المجلس الوطني الاتحادي، وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة والانتماء الراسخ للوطن والولاء للقيادة الرشيدة.

وشهدت الجلسة الحوارية مشاركة عضوتي المجلس الوطني الإتحادي ، سعادة حشيمة ياسر العفاري، وسعادة عائشة خميس الظنحاني، وتولت إدارتها أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالإتحاد النسائي العام.

وتحدثت سعادة حشيمة ياسر العفاري وسعادة عائشة خميس الظنحاني عن جوانب تجربتيهما في الدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، من خلال التطرق إلى أسباب خوض التجربة البرلمانية، والتحديات وعوامل النجاح في إدارة الحملات الانتخابية، والإنجازات التي شاركتا في تحقيقها خلال دور الانعقاد العادي المنقضي للمجلس الوطني الاتحادي.

وقد شكلت هذه الجلسة الحوارية مناسبة للتوعية بأهمية الدور الذي تضطلع به الكوادر البرلمانية النسائية في مناقشة القضايا التي تشغل اهتمام فئات المجتمع الإماراتي عموماً، لاسيما المرأة، ومشاركة الخبرات بشأن أهم المهارات التي يجب التركيز على تطويرها لتعزيز فرص نجاح الراغبين في المشاركة في الحياة البرلمانية.

وسلطت أحلام اللمكي الضوء على دور الاتحاد النسائي العام في تشجيع المرأة الإماراتية على خوض التجربة البرلمانية، وذلك في إطار التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، ومن بينهم وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بوصفها أمانة اللجنة الوطنية للانتخابات، والتي تتولى تسيير كافة الشؤون التنفيذية للجنة “الإدارية ، والمالية ،والفنية ”.

وفي ختام الجلسة، أكدت أحلام اللمكي حرص الاتحاد النسائي العام على المضي قدماً في جهوده ومبادراته للإسهام في تعزيز دور المرأة الإماراتية في الحياة السياسية، مشيرة إلى أن التمكين السياسي للمرأة يمثل ركناً أساسياً من رؤية الاتحاد ومحوراً رئيساً من محاور استراتيجياته المختلفة.

يذكر أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تعمل على تنفيذ برنامج التمكين السياسي من خلال مبادراتها الرامية إلى إعداد مواطن أكثر مشاركة وأكبر إسهاماً، والتعريف بطبيعة الحياة البرلمانية في الدولة، وبيان الدور”التشريعي، والرقابي” الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي في خدمة الوطن وتحقيق تطلعات وطموحات المواطنين، والإسهام في تحقيق مستهدفات الرؤى والاستراتيجيات الوطنية الرامية إلى ترسيخ ريادة الدولة في شتى المجالات.وام


تعليقات الموقع