“يوروبول” تعرب عن قلقها إزاء الاستخدام المتزايد لأدوات الذكاء الاصطناعي من قبل مجرمي الإنترنت

دولي

أعربت وكالة انفاذ القانون في الاتحاد الأوروبي “يوروبول”، عن قلقها إزاء الاستخدام المتزايد لأدوات الذكاء الاصطناعي من قبل مجرمي الإنترنت مؤكدة، الحاجة إلى المعرفة والأدوات والتشريعات الصحيحة لمواجهة التهديدات المختلفة.

وقالت الوكالة الأمنية الأوروبية في تقييم تهديد الجريمة المنظمة عبر الإنترنت.. إن عدد حالات الاحتيال الناجمة عن الجرائم الالكترونية في الإزدياد وغالبا ما يستهدف الجناة الشباب بشكل رئيسي، وأيضا المراهقين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم مشيرة إلى أن الأساليب أصبحت أكثر تطورا كما تقلل الإمكانيات التقنية من العقبات التي تواجه المجرمين وتجعل من الصعب على سلطات إنفاذ القانون مواكبة ذلك.

وحذرت وكالة “يوروبول” من الإمكانيات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص حيث يتم استخدام ما يسمى بالتزييف العميق – مزيفة حقيقة المظهر للصورة والصوت – كثيرا على سبيل المثال ، سيتم نسخ الأصوات لما يسمى بمكالمات الصدمة للأقارب أو الأصدقاء لابتزاز الأموال أو بيانات الوصول إلى البنوك ، كما ، يستخدم الذكاء الاصطناعي لتشويه مقاطع الفيديو أو الصور.

وقالت الوكالة إنه للتصدي بفعالية لأكبر التهديدات، فإن وكالات التحقيق تحتاج إلى المعرفة والأدوات والتشريعات الصحيحة ومع تكيف المجرمين، يجب على وكالات إنفاذ القانون وصانعي السياسات أيضا الابتكار للبقاء في المقدمة واستغلال التقنيات الجديدة والمتطورة.وام


تعليقات الموقع