المركز العالمي لتمويل المناخ يتعاون مع “آيرينا” لتوسيع نطاق تمويل المبادرات المناخية

دولي

أعلن اليوم المركز العالمي لتمويل المناخ، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” عن شراكة استراتيجية، لتوسيع نطاق مبادرات تمويل المناخ والطاقة المتجددة على مستوى العالم.

ويساهم المركز العالمي لتمويل المناخ في إنشاء منظومة شاملة تدعم الاستثمارات في مشاريع مستدامة ومرنة ومنخفضة الانبعاثات الكربونية، من خلال الجمع بين أحدث البحوث والابتكارات في السوق وبرامج بناء القدرات والمبادرات العملية الهادفة لتوسيع نطاق الاستثمارات المناخية على مستوى العالم، مع التركيز بشكل خاص على الأسواق الناشئة والنامية.

ويستفيد هذا التعاون من تكامل جهود المركز و”آيرينا” عبر مختلف مسارات العمل، بما في ذلك تحليلات ومعلومات الأسواق، وبناء القدرات، والمنصات العملية، والمبادرات التشاركية.

وتهدف الشراكة، بالتعاون مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال العمل المناخي، إلى دفع الحلول المبتكرة التي تعزز حجم تمويلات المناخ، وتحسن إمكانية الوصول إليها والقدرة على تحمل تكاليفها على مستوى العالم.

وقالت مرسيدس فيلا مونسيرات، الرئيس التنفيذي للمركز العالمي لتمويل المناخ”من خلال توحيد جهودنا مع “آيرينا”، يتخذ المركز خطوة هامة في مسيرته، نحو تسريع تدفق تمويلات المناخ ودعم مبادرات الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت “من شأن هذا التعاون، القائم على رؤية عالمية مشتركة للعمل المناخي، أن يدعم البلدان والمجتمعات في تنفيذ حلول مناخية فعالة وبناء مستقبل أكثر استدامة”.

بدوره قال فرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام آيرينا”على الرغم من الزخم السياسي الملحوظ الذي أرساه اتفاق الإمارات والحاجة للتحول للطاقة المتجددة، فإن التقدم في التحول في مجال الطاقة ما زال يختلف من منطقة إلى أخرى .. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى صعوبة الوصول إلى الموارد المالية بأسعار معقولة، وتسعى هذه الشراكة الاستراتيجية مع المركز العالمي لتمويل المناخ إلى معالجة هذا التفاوت من خلال تعزيز تدفقات التمويل وبناء القدرات وتشجيع الابتكار”.وام


تعليقات الموقع