“إفكو” تحقق نجاحات لافتة وتؤكد التزامها بتعزيز الاستدامة بالتزامن مع إطلاق مبادرة “خارطة الطريق لحماية المناخ 2030”

الإمارات

أصدرت مجموعة إفكو العالمية، الشركة متعددة الجنسيات والرائدة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة التداول، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، تقريرها الثاني الخاص بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، والذي ركزّ على إبراز الإنجازات والنتائج التي حققتها المجموعة على صعيد المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، وسلطّ التقرير الضوء على النجاحات اللافتة التي أحرزتها المجموعة في مجال تعزيز ممارسات الاستدامة في عملياتها التشغيلية وسياستها المسؤولة في إدارة سلاسل التوريد.

وكشف التقرير زيادةً في معدل إعادة تدوير النفايات في مجموعة إفكو العالمية بنسبة وصلت إلى 64% خلال العام 2023، إلى جانب خفض كثافة استخدام المياه بنسبة 13% مقارنة بالعام الماضي، في حين حافظت المجموعة على مستوى التحقق والتتبع بنسبة 100% من جميع العناصر والمكونات المستخدمة في سلسة إنتاج زيوت النخيل وتوزيعها على المصانع، كما حرصت المجموعة على تشغيل وإدارة منشآتها عبر الاعتماد على وسائل الطاقة البديلة والمتجددة، حيث قامت الشركة بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في 30% من المرافق التي شملها نطاق التقرير. إضافة إلى ذلك، شهدت المجموعة ارتفاعاً في شغل المرأة للمناصب القيادية والأدوار الإدارية بنسبة 25% مقارنة بالعامين السابقين. وتمت كذلك الإشادة بالجهود الكبيرة لمجموعة إفكو العالمية ومساهمتها الفاعلة في دعم وتعزيز الهدف الثاني من أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في “القضاء التام على الجوع”، حيث تم تكريم مجموعة إفكو خلال حفل توزيع جوائز GRIT وعلى هامش فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وشكّل عام 2023 نقطة تحول وعلامة فارقة في مسيرة المجموعة بعد الإعلان عن مبادرة “خارطة الطريق لحماية المناخ 2030″، والتي أطلقتها المجموعة لتمثل حافزاً للابتكار والمساهمة الفاعلة في إحداث التغيير الإيجابي الملموس. وحددت خارطة الطريق عدداً من الأهداف الرئيسية الرامية إلى تعزيز ممارسات الاستدامة الخاصة بالشركة والمساهمة بشكل إيجابي وفعال ضمن المناطق التي تدير أعمالها فيها، من خلال مجموعة من المجالات والمحاور الأساسية الهامة تشمل مبادرات كفاءة الطاقة، وحصة الطاقة المتجددة، وإزالة البصمة الكربونية فيما يخص المواصلات والنقل، والحدّ من انبعاث الغازات الدفيئة الناجمة عن مصادر إنتاج زيوت النخيل وفول الصويا والقمح، وتم تقديم هذه الأهداف إلى “مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم” العالمية لبحثها والمصادقة عليها.

وتعليقاً على نتائج التقرير، قال رضوان أحمد، المدير التنفيذي لمجموعة إفكو: “”يبرز تقرير مجموعة إفكو العالمية للعام 2023 حول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، التزامنا الراسخ باعتماد أعلى معايير الاستدامة والعمليات التشغيلية المسؤولة. إنّ ما حققناه من إنجازات ونتائج متميزة يعكس جهودنا المستمرة في تحقيق النمو المستدام وتعزيز الشفافية وتطوير محفظة أعمالنا بشكل دائم. نطمح لإرساء نموذج يُحتذى به في القطاع من خلال اعتماد معايير جديدة للتميز والكفاءة بما يتماشى مع أرقى الممارسات العالمية، وبما يعزز أجندتنا وأهدافنا في تحقيق نمو مستدام يسهم في إحداث تغييرات إيجابية ملموسة عبر أنشطتنا وعملياتنا”.


تعليقات الموقع