النساء يشكلن 38% من القوى الإماراتية العاملة في “مجموعة الإمارات”

الإقتصادية

احتفلت مجموعة الإمارات بالمساهمات البارزة للمرأة الإماراتية في مسيرة نمو وتطور المجموعة، وبدورها الحيوي في تعزيز نمو وازدهار قطاع الطيران والسفر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وذكرت المجموعة في بيان صحفي اليوم، أن النساء تشكل 38% من القوى العاملة الإماراتية في المجموعة، مؤكدة أن المرأة الإماراتية أثبتت كفاءتها وقدراتها عبر مسارات مهنية متنوعة ضمن مجموعة واسعة من الوظائف في مختلف القطاعات بالمجموعة، وباتت تساهم بفعالية في ترسيخ أسس بناء المواهب الوطنية لدعم الجيل القادم من بنات وأبناء الوطن في مجال الطيران.
وفي السنة المالية الماضية، ضمت مجموعة الإمارات إلى قوتها العاملة عدداً قياسياً من المواطنات الإماراتيات، في خطوة تؤكد التزامها بتعزيز دور المرأة الإماراتية في قطاع الطيران المتنامي في الدولة، حيث يتم تزويدهن بالمهارات والخبرات المناسبة، ما يتيح لهن تحقيق التطور المهني المنشود والوصول إلى كامل إمكاناتهن.
كما سجلت مجموعة الإمارات نمواً بنسبة 20% عن العام السابق في عدد المواطنات اللاتي يشغلن مناصب قيادية، إذ بات هناك أكثر من 200 مواطنة تشغلن مناصب قيادية في المجموعة، ويساهمن في نموها عبر العديد من قطاعات الأعمال.
وفي مارس 2024 أعلنت مجموعة الإمارات، ترقية خمس قيادات إماراتيات إلى مناصب تنفيذية عليا في أقسام الموارد البشرية والدعم التجاري الرئيسية، وبالتزامن مع ذلك واصلت المجموعة تزويد المرأة الإماراتية بالموارد الرائدة في الصناعة لصقل مهاراتها القيادية، وتنمية آفاقها المهنية لشغل مناصب رئيسية تشمل كبار المديرين التنفيذيين ومديري المحطات الخارجية وحتى رؤساء الأقسام.
وقدمت المجموعة على مدى السنوات العشرين الماضية برامج الإرشاد والتدريب للموظفات الإماراتيات لتعزيز نموهن المهني ومسيرتهن الوظيفية، من خلال برامج نوعية لتأهيل القيادات، تتضمن برامج قيادية في شركات عالمية كبرى في قطاع الطيران مثل “رولز رويس”، و”إيرباص”، و”جنرال إلكتريك” وغيرها.
كما تتاح للمواطنات اللاتي تشغلن مناصب قيادية في مجموعة الإمارات الفرصة المشاركة في برامج تأهيل قيادية رائدة، مثل “برنامج إنسياد للقياديات”، لتزويدهن بالمهارات والخبرات ذات التأثير، وتمكينهن من خلق تغيير مهني دائم خلال رحلتهن القيادية. وقد أكملت أكثر من 70 مواطنة برنامجاً واحداً أو أكثر من هذه البرامج خلال الأشهر الـ12 الماضية.
وفي العام الماضي، قامت طيران الإمارات برعاية ثلاث موظفات إماراتيات لمواصلة تعليمهن العالي في الخارج في ثلاث من أفضل 100 جامعة مصنفة في جميع أنحاء العالم.
كما أبرمت المجموعة خلال العام الماضي عدداً من الشراكات الاستراتيجية مع “نافس” ومؤسسات دولية مثل “مايكروسوفت” و”معهد روتشستر للتكنولوجيا” و”أكاديمية برايس ووتر هاوس كوبرز” لتقديم برامج تدريب وتطوير مخصصة للقوى العاملة الإماراتية في المجموعة.
ومن خلال هذه البرامج، يتم تزويد الإماراتيات بأدوات وموارد إضافية تدعم تقدمهن الوظيفي وتعزز مساهماتهن في القوى العاملة.

وتعد مجموعة الإمارات شريكاً في إطلاق مبادرة أورورا 50 للتواصل النسائي “نورا”، كما تعد من أبرز الموقعين على تعهد مجلس التوازن بين الجنسين في الإمارات ، مما يعزز التزامها بتمكين المرأة وتعزيز تقدمها في مختلف قطاعات أعمال المجموعة.وام


تعليقات الموقع