مقتل وإصابة 43 شخصا وتعطل الطيران والقطارات جراء إعصار شانشان في اليابان

دولي

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم، وأصيب ما لا يقل عن 40 شخصاً، جراء الإعصار شانشان الذي ضرب جزيرة كيوشو جنوب غرب اليابان، اليوم الخميس، وأدي إلى هطول أمطار غزيرة ورياح قوية، تسببت في تعطيل حركة الطيران وانقطاع الكهرباء عن أكثر من ربع مليون منزل، حسب وكالة أنباء “كيودو”.

وحثت هيئة الأرصاد اليابانية السكان في المناطق المتضررة على البقاء في حالة تأهب قصوى تحسبا للكوارث الطبيعية، في حين ألغى مشغلو وسائل النقل العام القطارات والرحلات الجوية، وانقطعت الكهرباء عن بعض المنازل مع تقدم العاصفة.

وقالت الهيئة،إن الإعصار كان موجوداً عند الظهر بالقرب من مدينة أماكوسا في محافظة كوماموتو، وكان يتحرك شمالا بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة، مع رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة.

إلى ذلك ، قال خفر السواحل الياباني، إن رجلاً في الستينيات من عمره فُقد بعد سقوطه في البحر ليل الأربعاء في مدينة كاجوشيما.

بدورها، قالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إن نحو 254 ألف منزل في سبع محافظات بمنطقة كيوشو انقطعت عنها الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الخميس، مضيفة أن هذا الرقم قد يرتفع.

وفي محافظة آيتشي بوسط اليابان، أكد مكتب مدينة جاماجوري مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين عندما ضرب انهيار أرضي منزلهم بعد هطول أمطار غزيرة ناجمة عن الإعصار.وام


تعليقات الموقع