راشد بن حمدان بن زايد يشهد احتفال جمعية الصحفيين بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

الإمارات

 

شهد الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان فعاليات الاحتفال الذي نظمته جمعية الصحفيين الاماراتية مساء أول أمس احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية، المقام تحت شعار” نتشارك للغد”، الذي أقيم على المسرح الوطني بأبوظبي.
وحضر الحفل فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية وعدد من القيادات النسائية والصحفيين والإعلاميين بالدولة .
والقت فضيلة المعيني كلمة في بداية الاحتفال أشادت فيها بدور المرأة في إثراء مهنة الصحافة والإعلام وإثباتها كفاءةً واقتداراً في كل القطاعات، حيث لبت نداء الوطن وساهمت بفعالية في تقدمه وتطوره .
وقالت ” أن المرأة في الإمارات تمثل رمزاً للأصالة ومحركاً للمستقبل، وهي استثنائية كذلك في عطائها، أيقونة لثلاثية الحب والعمل والإخلاص.
وأضافت المعيني ” يوم المرأة الإماراتية هو رمز اختارته القيادة الرشيدة للدولة لتعلن فيه عن تقديرها لعطاء المرأة، لتصبح المرأة في الإمارات الأكثر حظاً، والأوفر نصيباً، في كل شيء وفرصها لأن تكون حاضرة في المشهد اليومي لإنجازات الدولة حالها حال الرجل بل ربما كانت الأفضل.
وأكدت رئيسة جمعية الصحفيين الاماراتية أن المرأة الإماراتية لم تصل لهذه المكانة إلا بفضل دعم القيادة التي وضعت المرأة نصب أعينها منذ بزوغ فجر الاتحاد، ودعم ” ام الإمارات ” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي لم تألُ جهداً في الأخذ بيد المرأة، فكانت حلقة وصل بين المرأة التي كان حظها قليلاً في كل شيء وبين تطلعات وطموحات باني البلاد المغفور له – بإذن الله – الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ورعاية الإنسان في وطن يحتاج عطاء الجميع.. جهد صاغ كل جميل، أظهر المرأة في أبهى صورة، أبهرت العالم، وزادت الوطن فخراً بها وهي تصنع حاضرها ومستقبلها.
وأشادت فضيلة المعيني في كلمتها بالدور المؤثر والفعال في العديد من المجالات الإنسانية والخيرية الذي تقوم به حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، مؤكدة أنها قدوة ملهمة في دعم المرأة الإماراتية، ورمز للعمل الإنساني الذي يرتقي بالمجتمع بأسره.
وقال المعيني ” لعل من أبرز الأعمال الخيرية التي تقوم بها الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان في دولة الإمارات وخارجها ومن خلال موقعها كمساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، فهي تلعب دورًا حيويًا في الإشراف على العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها الهيئة، سواء داخل الإمارات أو على المستوى الدولي، كما أسست مؤسسة الشيخة شمسة بنت حمدان لدعم التعليم والصحة، وتنفيذ مشاريع تنموية مستدامة لتحسين ظروف المعيشة للفئات المحتاجة، وغيرها من الأعمال الخيرية والإنسانية.
وتقديرًا لدورها الإنساني الرائد وجهودها الملهمة في دعم المرأة والمجتمع، كرمت جمعية الصحفيين الإماراتية الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وأهدتها درعاً تعبيرًا عن الامتنان والاعتزاز بها كقدوة يحتذى بها، وقد تسلمه عنها نجلها الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان.
وتضمن برنامج الاحتفال جلسة حوارية تحت شعار” المرأة في صحافتنا .. نماذج تصنع الأمل ” أدراتها الإعلامية يسرى عادل.
كما تحدثت الكاتبة الصحفية عائشة سلطان عن محور المرأة الإعلامية .. الدور والوظيفة من واقع خبرتها العملية.
وتناولت الكاتبة الباحثة شيخة الجابري الحديث عن اسهامات كاتبات الأعمدة في تطوير الإعلام الإماراتي ودور المرأة في صناعة الرأي.
وتحدثت الكاتبة الفنانة التشكيلية نورة الطنيجي عن الإعلام الإماراتي كنموذج إبداعي يبلور مكانة المرأة الإماراتية في عين الوطن.
وفي ختام الحفل تم تكريم الكاتبات المشاركات في الجلسة الحوارية، ورعاة الاحتفالية لمساهمتهم في إنجاح الفعاليات التي استمرت لمدة 5 أيام متتالية على المسرح الوطني في أبوظبي، وهم مجلس سيدات أعمال عجمان، أفراح الإمارات، مدار للإعلان، وسديم لإدارة المعارض المنظمة للفعاليات.
كما تم تكريم فرق المتطوعين في تنظيم الحفل، والمشاركات في معرض رائدات الأعمال والأسر المنتجة، وتخلل برنامج الحفل فقرات فنية للفرقة الوطنية.


تعليقات الموقع