هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تحتفي بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي

الإمارات

 

وبهذه المناسبة أكد سعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أصبح مرجعا يستفيد من توصياته أصحاب القرار والباحثون والشركات في القطاع الحكومي والخاص ، لذلك نحرص على أن تكون تغطيتنا الإعلامية شاملة، وموضوعية، وملهمة، تليق بمستوى المنتدى ومكانته .
وأضاف محمد خلف : لقد قمنا بتجهيز فرق عمل متكاملة من المراسلين والمحررين والمصورين الذين عملوا بجد واجتهاد على مدار الساعة لضمان تقديم تغطية حية ومباشرة لكل الفعاليات .إن دورنا في هذا الحدث لا يقتصر على التغطية الإعلامية فحسب ، بل إننا سنكون حاضرين وفاعلين من خلال ورشات تدريبية يشرف عليها كوادر الهيئة وذلك ضمن رسالتنا القائمة على تعزيز التواصل وتكوين المختصين في مجال الاتصال . إننا نؤكد التزامنا بالاستمرار في دعم هذا المنتدى الدولي البارز ، والمساهمة في نقل رسائله وأهدافه إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور .
وضمن خطته الإعلامية لتسليط الضوء على كل تفاصيل هذا الحدث الدولي البارز ، تبدأ التغطية الخاصة بتلفزيون الشارقة ، بحلقة استباقية لبرنامج أماسي الذي يسلط الضوء على أهم محاور النسخة الثالثة عشرة للمنتدى بمشاركة خبراء ومنظمين يقدمون للمشاهد نظرة شاملة عن أهم المواضيع والمحاور المطروحة في النقاشات . وفي اليوم الأول ، سيكون هناك نقل مباشر لحفل الافتتاح مع تخصيص استوديو مباشر صباحي لتقديم تغطية حية وتحليلات مستمرة للورشات،
ويتواصل النقل بتقديم تغطية حية للجلسات الرئيسية خلال يومي المنتدى. بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك تغطية للورشات للاستفادة منها في مختلف البرامج كما ستتم دعوة عدد من الخبراء والمشاركين البارزين ليكونوا ضيوفا على برنامج ضيف الشارقة .

كما سيتولى مركز الأخبار تغطية المنتدى من خلال نشرات “أخبار الدار” التي ستتضمن تقارير خاصة ومقابلات مع الضيوف والخبراء . وبهذه المناسبة، أقامت الهيئة استوديو تلفزيوني متكامل في مركز إكسبو، موقع الحدث، مجهز بأحدث التقنيات لضمان تغطية شاملة ومباشرة لكافة فعاليات المنتدى بشكل احترافي .

من جهتها ، كشفت قناة الشرقية من كلباء عن مشاركتها في تغطية فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، حيث ستقوم بتقديم بث صباحي مباشر ضمن برنامج “صباح الشرقية” طوال أيام المنتدى ، كما ستعرض القناة تقريراً مصوراً حول أبرز الفعاليات والورش من خلال برنامج “حديث المساء” .

وفي إطار تغطيتها الخاصة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي في نسخته الثالثة عشرة، تقدم قناة الوسطى من الذيد برنامجها الصباحي “يوميات الوسطى” الذي يتضمن حزمة من التقارير المتنوعة، تركز على أبرز فعاليات المنتدى. كما يستضيف البرنامج نخبة من المشاركين والخبراء في مجالات الاتصال والإعلام، إلى جانب عدد من المسؤولين، لتسليط الضوء على الورش والندوات والأنشطة المختلفة.
أما الخطة الإعلامية لإذاعة الشارقة والخاصة بتغطية النسخة الثالثة عشرة لمنتدى الاتصال الحكومي فتركز على الغوص في مختلف المواضيع التي يناقشها المنتدى في نسخته الجديدة وذلك من خلال إنتاج برنامج خاص يبث على المباشر بين الحادية عشرة صباحا ومنتصف النهار من موقع المنتدى لمواكبة فعاليات هذا الحدث المهم، و استضافة كوكبة من الضيوف والمتحدثين فيه. البرنامج من تقديم هزاع الشحي وشيخة بن خميس . وضمن برنامج “هنا الشارقة” ، سيتجول المذيع أحمد بوكلاه بميكروفونه من قلب الحدث لينقل آخر التطورات حول المنتدى . بالإضافة إلى ذلك ، تقوم إذاعة الشارقة بإنتاج فواصل خاصة بالحدث لبثها خلال أيام المنتدى.
وبهدف تعزيز دورها المميز في المنتدى ونقل أحداثه إلى الجمهور الناطق بالإنجليزية ، تقدم إذاعة “بلس 95 ” تغطية متواصلة لفعاليات المنتدى وباستوديو من قلب الحدث الذي يحتضن برنامج “Pulse 95 Live from IGCF 2024 الذي يبث بين منتصف النهار والثانية ظهرا وتحرص فيه رانيا سعدي ولوي دينهام على تقديم صورة شاملة عن الحدث عن طريق استضافة خبراء ومشاركين يقدمون آراءهم حول مختلف المواضيع التي تناقشها الدورة الثالثة عشرة للمنتدى .
من جهتها ، ستقوم إدارة الاعلام الرقمي التابع للهيئة ، بعمل تغطيات خاصة تستعرض أهم الورش وتنقل لرواد منصات التواصل الاجتماعي اهم المستجدات والفعاليات المقامة لحظة بلحظة . وسوف تقدم الإدارة عرضا مرئيا حول أهم الإحصائيات التابعة لمنصات الهيئة والمسجلة في السنوات الماضية والتي تبين مدى الانتشار و التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي .
وانطلاقاً من دوره في تعزيز مهارات الاتصال لدى طلاب الإعلام وموظفي الاتصال الحكومي ، ينظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع للهيئة، ورشتين تدريبيتين مفتوحتين لكل الراغبين في المشاركة ، تكون الأولى في اليوم الأول للمنتدى وتحمل عنوان “استخدامات الذكاء الاصطناعي في الإعلام” ويقدمها الأستاذان راشد النقبي وجاسم العوضي . وفي اليوم الثاني ، يقدم المركز ورشة أخرى تتناول موضوع تاثير الكاريزما في الإعلام ويقدمها الإعلامي أحمد بوكلاه .
كما تشارك منصة مرايا في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي من خلال الجناح الخاص بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في مركز اكسبو حيث تتيح للجمهور فرصة استثنائية لمتابعة آخر الأفلام والمسلسلات التي تعرضها المنصة وذلك من خلال أجهزة خاصة . وسيستفيد زوار الجناح من تجربة مميزة ، حيث سيمكنهم التقاط صور تطبع فورا ويحتفظون بها كتذكار من زيارتهم لهذا الحدث الدولي المميز.


تعليقات الموقع