قائد مهمة المليار وخبير الاستثمار وصانع الشركات والمستثمر الملاك ” في “الشارقة للاستثمار” 2024 يقدمون رحلة في الاستثمارات المسؤولة والذكاء الاصطناعي وتحويل الأعمال

الإمارات

 

يستضيف “منتدى الشارقة للاستثمار” 2024 في دورته السابعة كلاً من “كريس دو”، رائد مهمة المليار وصانع استراتيجيات نجاح رواد الأعمال، و”جرانت كاردون”، رجل الاقتصاد والمفكر العالمي ومؤسس استراتيجية بناء مشروع تجاري بمليون دولار في 90 يوماً، و”فوسي ثيمبكوايو”، رائد الاستثمارات المسؤولة والمؤثرة، وصاحب رؤية إنشاء آلاف الشركات والمشاريع المستدامة حول العالم بحلول 2030، بالإضافة إلى أمان غوبتا، رائد الأعمال المعروف في مجال الصوتيات والإلكترونيات.

وتنطلق فعاليات “منتدى الشارقة للاستثمار” 2024 يومي 18 و19 سبتمبر المقبل في مركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات، تحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية”، بحضور أكثر من 80 متحدثاً ومشاركاً من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، في سلسلة من الفعاليات تشمل خطابات ملهمة، وجلسات نقاشية، وورش عمل.

كريس دو في مهمة المليار
يشارك “كريس دو” جمهور “منتدى الشارقة للاستثمار” خبرته الكبيرة وتجربته التي تتميز بنظرته المبتكرة لاختيار المجالات التي يعمل بها رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وكيفية بناء علامة تجارية بارزة ومتفردة، وذلك من خلال كلمة رئيسية تحت عنوان ” الهويات الذكية: الذكاء الاصطناعي في العلامات التجارية للشركات”.

ويعد “كريس دو” أحد أهم مصادر إلهام مؤسسي الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة حول العالم، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمنصة “ذا فيوتشر” المتخصصة بالتعليم والتدريب، التي تعمل تحت شعار “مهمة المليار” في إشارة إلى أهدافها الرامية إلى تعليم نحو مليار شخص كيفية تأسيس الأعمال وتحقيق النجاح والتميز في مجالات رغباتهم وشغفهم الشخصي بعيداً عن إملاءات السوق وضروراته. كما يعد كريس دو من أبرز المنظرين الاقتصاديين العالميين، حيث فاز في العام 2010، بجائزة “الإيمي” الدولية عن فئة الإنجاز الفردي المتميز في استخدام تقنيات “الأنيميشين” لبناء استراتيجيات الشركات والأعمال ودعم صعودها نحو النجاح.

نظرية 10X للنمو.. نموذج لتحقيق نجاح استثنائي
يخاطب “جرانت كاردون”، مدير صندوق استثمارات الأسهم الخاصة وخبير استراتيجيات الأعمال والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة “كاردون كابيتال”، في كلمة رئيسية بعنوان “الاستفادة من التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي لتحقيق نمو هائل للأعمال” جمهور “منتدى الشارقة للاستثمار”، مسلطاً الضوء على كيفية دمج التقنيات الحديثة في بنية الشركات والمؤسسات، وفي صياغة واستراتيجيات التخطيط والإدارة، لتحقيق قفزات نوعية في تحقيق الأرباح وتعزيز التنافسية في الأسواق العالمية.

ويدير “جرانت كاردون” أكثر من سبع شركات خاصة تعمل في مجالات متنوعة، إضافةً إلى شركة الاستثمار العقاري العالمية “كاردون كابيتال” التي تمتلك محفظة أصول عائلية بقيمة تزيد على 4.7 مليار دولار. ويؤمن “كاردون” بنظريته 10X وقدرتها على تسريع نمو المشاريع التجارية، حيث أخفى نجم برنامج “الملياردير المتخفي” اسمه وهويته وأمواله ومعارفه، وطبق قواعد نظريته لتأسيس مشروع تجاري قيمته 5.5 مليون دولار أمريكي خلال 90 يوماً.

وساهم تطبيق قاعدة 10X في أعمال كاردون في مساعدته على جمع أكثر من 1.4 مليار دولار من الاستثمارات في قطاع التواصل الاجتماعي لوحده، كما يعرف عن كاردون حرصه على العائد الاجتماعي للأعمال، حيث يشجع متابعيه الذين يزيدون على 16 مليونًا للمساهمة في مؤسسة جرانت كاردون، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتوجيه الشباب المحرومين وذوي التحديات في مجال الثقافة المالية.

طريق الأعمال نحو 2030
يعد “فوسي ثيمبكوايو” من أشهر المتحدثين العالميين في مجالات التنمية والاستدامة والمستقبل، حيث خاطب رؤساء دول وقادة برلمانات، وفي الدورة المقبلة من منتدى الشارقة للاستثمار، يخاطب الحضور في كلمة رئيسية تحت عنوان “مستقبل الأعمال في الأسواق الناشئة” مستعرضاً فيها تجربته العريقة التي جعلت منه علامة فارقة في ساحة الاقتصاد التنموي المسؤول على مستوى العالم.

ويتبنى “ثيمبكوايو” نظرية طموحة لمستقبل النمو والاستدامة العالمي، تتمثل في إنشاء 300 شركة مستدامة، وخلق 100 ألف وظيفة نوعية، والاستثمار في 100 مشروع عالي النمو بحلول عام 2030، ويستثمر “ثيمبكوايه” من أجل الترويج لرؤيته خبرته الممتدة لـ 9 سنوات في موقعه رئيساً تنفيذياً لمجموعة “ماي جروث فاند فينتشر بارتنرز”، والتي اعتبرت أفضل شركة استثمار تأثيري لعام 2020 – في أفريقيا وفق تصنيف جوائز التمويل العالمية في لندن.

أمان غوبتا رائد الصوتيات والإلكترونيات
ويستضيف منتدى الشارقة للاستثمار، رائد الأعمال المعروف في مجال الصوتيات والإلكترونيات “أمان غوبتا” والمؤسس المشارك ومدير التسويق للعلامة التجارية الهندية للإلكترونيات في “بوت لايفستايل”، العلامة الشهيرة بمنتجاتها الصوتية عالية الجودة وميسورة التكلفة، والتي تشمل الساعات الذكية وملحقات الهواتف المحمولة والتي أصبحت محل تفضيل المستهلكين الشباب لما تقدمه من مزايا في التصميم وآلية التشغيل والأسعار المقبولة.

ويتحدث “غوبتا” الذي يعد أحد أبرز أسماء المستثمرين الملاك، وأحد محكمي نسخة “شارك تانك” الهندية، في جلسة بعنوان “فن الاستثمار في الشركات الناشئة” عن أهم محطات تجربته في بناء العلامة التجارية والابتكار في المنتجات والوصول إلى الشرائح المستهدفة من جمهور المستهلكين.

أجندة ثرية ونظرة مستقبلية طموحة
وتناقش الدورة السابعة من “منتدى الشارقة للاستثمار” هذا العام مستقبل الذكاء الاصطناعي عبر استعراض أبرز ملامح وعوامل التحوّل نحو اقتصادات المستقبل التي تتسم بالتكامل العميق في العمليات الصناعية والزراعية والتجارية وفي منظومات تكنولوجيا التعليم، وما يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقدمه من حلول لتحديات القطاعات الإنتاجية والخدمية وغيرها من القطاعات الرئيسية.


تعليقات الموقع