“هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”

الإمارات

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع عن إطلاقها النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المطالب بها في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة (لما قبل مارس 2015)، وذلك بالتعاون مع “بنك أبوظبي الأول” والذي عينته هيئة الأرواق المالية والسلع – في فبراير من العام الجاري – ليتولى عملية صرف الأرباح للمساهمين.
ويهدف إطلاق النسخة الإلكترونية إلى تنويع القنوات أمام الجمهور للوصول للخدمة، وتسهيل حصولهم على أرباحهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة، تماشيًا مع تطلعات الحكومة الرشيدة والرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز في العالم وبما يلبي توقعات واحتياجات الجمهور.
وتتيح الخدمة أمام المساهمين تقديم طلباتهم ومتابعتها في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول (bankfab.com) ، الذي سيقوم بدراسة الطلب وتحويل الأرباح إلى حساب المساهم خلال 10 أيام عمل من تقديمه للطلب مستوفياً كافة المستندات المطلوبة.
ويتعين على المساهمين مستخدمي الخدمة إرفاق المستندات المطلوبة والتي تشمل صورة الهوية الإماراتية (للمواطنين والمقيمين)، وصورة جواز السفر (لغير المواطنين)، وشهادة من البنك توضح رقم حساب المساهم وآي بان (IBAN)، شهادات الأسهم أو دعوات الجمعيات العمومية أو أي مستندات أخرى تثبت ملكية الأسهم (إن وجدت).
ولأي شكاوى تتعلق بالخدمة، يمكن إرسالها مباشرة إلى البريد الإلكتروني scadividendscomplaints@bankfab.ae، وسيقوم الفريق المعني بالبنك بمتابعة الشكوى وإغلاقها خلال 15 يوم عمل من تاريخ التقديم، وفي حال تجاوز إغلاق الشكوى المدة المذكورة، فيمكن لمقدم الشكوى إحالتها للهيئة عبر البريد الإلكتروني sca_dc@sca.ae، مع إرفاق كافة المستندات المتعلقة بالشكوى الأولى المقدمة لبنك أبو ظبى الأول.
وتؤكد الهيئة أنها ستواصل جهودها للعمل على تيسير حصول المساهمين على كافة أرباحهم غير المطالب بها لما قبل مارس 2015 في الوقت المحدد.


تعليقات الموقع