” حرة الحمرية ” تستقطب شركة “راكورتوبي إس. بي” الإيطالية بإجمالي استثمار 25 مليون درهم

الإقتصادية

عززت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية مكانتها كوجهة بارزة للشركات الصناعية العالمية مع تدشين شركة “راكورتوبي إس. بي. إيه” التابعة لمجموعة “كوميرشال توبي أكيايو” الإيطالية إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال مواد الأنابيب النفطية والتجهيزات المصنوعة من الفولاذ والسبائك المعدنية مستودعات استراتيجية لها في المنطقة على مساحة 20 ألف قدم مربع وبإجمالي استثمار بلغ 25 مليون درهم وذلك في إطار خطط الشركة لزيادة استثماراتها في دولة الإمارات وتوسيع نشاطها في أسواق الشرق الأوسط.

وخلال الافتتاح الرسمي تجول سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وماركو بولاستريني الرئيس التنفيذي لمجموعة “كوميرشال توبي أكيايو” وعدد من مسؤولي الهيئة في أقسام ووحدات المستودعات حيث اطلعوا على المنتجات التي تقدمها الشركة وآليات العمل في المستودعات وما تتضمنه من تقنيات مبتكرة للعمليات اللوجستية ومعدات النقل المتطورة.

ورحب سعادة سعود سالم المزروعي بافتتاح المستودعات الجديدة لشركة “راكورتوبي إس. بي. إيه” بمواصفات عالمية مؤكداً أن اختيار الشارقة عامة وحرة الحمرية خاصة مركزاً لتوسيع أعمالها يمثل تأكيدا عالمياً متزايداً بأهمية إمارة الشارقة ومناطقها الحرة كمركز عالمي في قطاع الصناعة والتخزين والخدمات اللوجستية ووجهة رائدة للشركات الدولية الراغبة بالاستثمار والوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء والمستهلكين والأسواق المستهدفة مشيراً إلى أن الاستثمار الجديد يعكس تنوع الاستثمارات الأجنبية التي تحرص المنطقة الحرة بالحمرية على استقطابها وذلك عملاً بالتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ببذل أقصى الجهود لدعم خطط التنويع الاقتصادي وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية لكبرى المشاريع الصناعية.

وأكد سعادة المزروعي أن المنظومة المتكاملة من الخدمات المتنوعة التي توفرها المنطقة الحرة بالحمرية للشركات حول العالم إلى جانب موقعها الاستراتيجي المتميز والخدمات اللوجستية المتكاملة التي تقدمها والتي تربط المصنعين بأكثر من 3.5 مليار مستهلك حول العالم تشكل حجر الأساس للمزايا التنافسية التي تستقطب الاستثمارات في كافة الاختصاصات والمجالات مؤكداً حرص حرة الحمرية على مواصلة جهودها في تطوير خدماتها ومرافقها وبنيتها التحتية لتلبية تطلعات الشركات والمستثمرين وتمكينهم من تحقيق المزيد من الازدهار والنمو لأعمالهم.

من جانبه أكد ماركو بولاستريني أن تدشين المستودعات الجديدة للشركة في “حرة الحمرية” يأتي في إطار سعيها إلى توسيع نطاق وجودها في دولة الإمارات والمنطقة من خلال استثماراتها الاستراتيجية وذلك نتيجة مجموعة من العوامل والحوافز التي توفرها المنطقة الحرة بالحمرية وتخدم أهداف الشركة من أبرزها الموقع الاستراتيجي الهام والبنية التحتية اللوجستية المتطورة والسياسات الداعمة للاستثمار وتوفر ميناء يخدم خطط الشركة بالتصدير للأسواق العالمية لا سيما أن الشركة تمتلك العديد من العملاء على مستوى الدولة والمنطقة من شركات نفط و هندسة ومصانع البتروكيماويات ومحطات الطاقة والمنصات البحرية وأحواض بناء السفن.وام


تعليقات الموقع