برنامج المسجد العامر في عجمان يستضيف القارئ أنس العمادي

الإمارات

يستضيف برنامج رمضان عجمان، تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، القارئ الشيخ الدكتور أنس بن عيسى العمادي من مملكة البحرين، ليؤم المصلين في مسجد المغفور لها آمنة بنت أحمد الغرير، في صلاتي المغرب والعشاء يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وقالت سعادة مريم المعمري، المديرة التنفيذية لمكتب شؤون المواطنين، رئيسة اللجنة العليا لفعاليات رمضان عجمان، إن استضافة الدكتور أنس بن عيسى العمادي تأتي ضمن برنامج “المسجد العامر” الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، وتتم خلاله استضافة عدد من أهم وأشهر قراء القرآن الكريم من جميع أنحاء العالم الإسلامي ليتقدموا المصلين في صلاتي المغرب والعشاء على مدار يومين في مسجد المغفور لها آمنة بنت أحمد الغرير.
وأضافت: تم إطلاق برنامج “المسجد العامر” بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بعد النجاح الكبير لبرنامج رمضان عجمان على مدار السنوات الماضية، ويؤم ضيوف البرنامج المصلين في مسجد “آمنة بنت أحمد الغرير” الذي يتميز بموقعه البارز وسط مدينة عجمان وقربه من المجمعات والأحياء السكنية إضافة إلى مساحته الكبيرة التي تستوعب عددا كبيرا من المصلين.
وذكرت أن البرنامج يستضيف كل شهر قارئاً من مشاهير القراء في العالم الإسلامي ليؤم المصلين في صلاتي المغرب والعشاء على مدار يومين، ما يسهم في استمرارية الفعاليات بالمسجد، وتوافد المصلين من أنحاء الإمارة طوال العام، ولا يقتصر توافدهم على شهر رمضان فقط لحضور فعاليات رمضان عجمان.
وأشارت إلى أن أول ضيف استقبله برنامج المسجد العامر، هو فضيلة الشيخ القارىء ناصر القطامي، من المملكة العربية السعودية، والذي أمّ المصلين في صلاتي المغرب والعشاء على مدار يومين في الشهر الماضي.

وأضافت المعمري أن البرنامج مستمر حتى بداية شهر رمضان المقبل، موضحة أن الإعلان عن أسماء القراء المشاركين فيه يتم من خلال منصات التواصل الخاصة ببرنامج رمضان عجمان.
والقارئ الشيخ الدكتور أنس بن عيسى العمادي حاصل على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن، وهو إمام وخطيب جامع علي بن جبر آل ثاني في البحرين، وإمام صلاة التراويح في مركز جامع أحمد الفاتح، أكبر جوامع المملكة، وهو حاصل على المركز الأول في عدد من المسابقات القرآنية في حفظ القرآن الكريم كاملا.

وقرأ الدكتور العمادي، على يد نخبة بارزة من المقرئين المعروفين، منهم الشيخ علي الحذيفي، والشيخ محمد أيوب، والشيخ إبراهيم الأخضر، وله ختمة قرآنية رسمية معتمدة سُجّلت تحت إشراف وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين وتمت مراجعتها واعتمادها من لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف.وام


تعليقات الموقع