غرفة عجمان تستعرض الفرص الاستثمارية بالإمارة خلال مؤتمر “الحلال” في باكو

الإقتصادية

اختتمت غرفة عجمان اليوم مشاركتها في مؤتمر ومعرض “الحلال” الدولي للتجارة والسياحة في العاصمة الأذربيجانية “باكو”، والذي شاركت فيه بهدف الترويج لفرص الاستثمار في الإمارة وتوسيع شبكة العلاقات التجارية على المستوى الدولي.

ومثّل غرفة عجمان في المؤتمر سعادة محمد بن خليفة بن سالمين العرياني،عضو مجلس إدارة الغرفة وشارك فيه 20 دولة بتنظيم وزارة الاقتصاد الأذربيجانية ووكالة الدولة للسياحة في أذربيجان وبدعم من منظمة التعاون الإسلامي وجمعية الأعمال الإسلامية الدولية، وعدد من المؤسسات ذات الصلة.

وتناولت أعمال المؤتمر مجالات “الأغذية والمشروبات، والسياحة، والمعاملات المالية، وتطورات قطاع الحلال، وفرص الاستثمار في منتجات وخدمات الحلال، وغيرها من المجالات”، حيث شارك في الجلسات الحوارية مجموعة من مسؤولي الجهات الحكومية من ممثلي الدول المشاركة والخبراء ورواد الاعمال المتخصصين في منتجات وخدمات الحلال.

وأكد سعادة محمد بن سالمين العرياني، أهمية مؤتمر ومعرض “الحلال” باعتباره منصة عالمية لتعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية بين الدول المشاركة وفرصة لمناقشة واقع ومستقبل قطاع الحلال وتأثيره على تنمية الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن الحدث يبرز التوسع المُطرد في سوق منتجات وخدمات الحلال عالمياً ،موضحاً أن الاحصائيات تشير إلى نمو حجم سوق الحلال العالمي لحوالي 3 تريليونات دولار خلال العام الحالي، ويتوقع أن يزيد حجم سوق الحلال إلى 5 تريليونات دولار بحلول العام 2030.

وأكد أن اقتصاد الحلال يوفر فرصا استثمارية واعدة نظرا لكونه أحد أسرع القطاعات نموا على مستوى العالم لما يشمله من مجالات متنوعة ومنها الأغذية والمشروبات والسياحة، والتمويل وغيرها من المجالات.

وأفاد أن مشاركة غرفة عجمان في مؤتمر الحلال تأتي في إطار جهودها لدعم التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان وتعزيز القدرة التنافسية وجذب الاستثمار، موضحاً أن الغرفة حرصت خلال المشاركة على عقد مجموعة اللقاءات الثنائية مع الوفود والشركات المشاركة لبحث فرص التعاون وتبادل الزيارات وتنظيم ملتقيات متخصصة مستقبلاً.وام


تعليقات الموقع