دبي تعلن جاهزيتها لاستضافة جيتكس جلوبال 2024

الإمارات

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع لجنة تأمين الفعاليات في دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، عن اكتمال الاستعدادات والخطط التشغيلية والأمنية والمرورية الشاملة لاستضافة معرض جيتكس جلوبال 2024 في موقعين رئيسيين هما مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبرودبي هاربر من 13 إلى 16 من الشهر نفسه.

يهدف هذا التعاون التي جرى عبر لقاءات واجتماعات إلى ضمان تجربة سلسة وآمنة على مستوى المدينة للعارضين والمشاركين والزوار خلال فترة انعقاد المعرض مع التركيز على انسيابية حركة المرور وسلامة الحضور والمشاركين، بما يعكس مكانة دبي الرائدة في تنظيم فعاليات ضخمة عالمية المستوى.

تطرقت الاجتماعات بين مركز دبي التجاري العالمي ولجنة تأمين الفعاليات في دبي، إلى الإجراءات اللوجستية الرئيسة، وانسيابية حركة المرور والبروتوكولات الأمنية لإدارة عشرات الآلاف من الزوار والمشاركين والعارضين المتوقع حضورهم لهذا الحدث العالمي من داخل الدولة وخارجها، فضلا عن سهولة الوصول إلى وسائل المواصلات العامة، لاستيعاب العدد الكبير المتوقع من الحضور، على غرار المشاركة القياسية التي حققها المعرض العام الماضي.

وأكد سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، أن شرطة دبي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، أنهت جميع استعداداتها لإنجاح فعاليات معرض جيتكس جلوبال، مشيرا إلى بذل كل جهد ممكن من أجل خروج المعرض بالصورة التي تليق بمكانة دبي التي باتت جاهزة لاستقبال الحدث.

ودعا السائقين المتجهين إلى الشوارع المؤدية إلى مركز دبي التجاري العالمي إلى الالتزام بالأنظمة وتعليمات وإرشادات وقواعد السير والمرور، وتوخي الحيطة والحذر وخفض السرعات واستخدام الطرق البديلة، لتجنب الازدحام وانسيابية العبور خلال فعاليات معرض جيتكس.

وقال عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التشريفات والأمن في مركز دبي التجاري العالمي إنه في ضوء مشاركة عشرات الآلاف، يتطلب الاستعداد لمعرض جيتكس جهوزية عالية، وتضافر جهود مختلف الجهات المعنية وأكد أن التعاون مع لجنة تأمين الفعاليات وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات عامل جوهري لضمان تجربة استثنائية للعارضين والمشاركين والزوار.

وأوضح أن تشجيع الجمهور على استخدام وسائل المواصلات العامة، يأتي في إطار جهود المركز لتعزيز الاستدامة البيئية.

وقال حسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات، إن الهيئة وفرت آلاف مواقف السيارات للزوار في مركز دبي التجاري العالمي، وفي المواقع البديلة التي تشمل نادي الوصل، والكفاف، والجافلية، ودبي مول، مع توفير خطوط حافلات (Shuttle Buses) لنقل الزوار من وإلى موقع الفعالية وأكد أن عمليات تشغيل حركة المترو ستشهد تقليل زمن التقاطر في حال ارتفاع أعداد الركاب، لخدمة أكبر عدد من المستخدمين خلال الفعالية.

ونوه إلى أن “ دبي هاربر” يعد الموقع الرئيس الثاني لمعرض جيتكس جلوبال 2024 وسيشهد توافد عشرات الآلاف من الزوار خلال فترة انعقاده وأكد أن الخطة التشغيلية لإدارة الحركة المرورية في منطقة دبي هاربر تشمل توفير آلاف مواقف السيارات في موقع الفعالية إلى جانب حافلات لنقل الزوّار من وإلى مبنى المواقف متعددة الطوابق لنخلة جميرا ومن محطة مترو (النخيل) إلى موقع الحدث علاوة على خدمات النقل البحري من مواقف سكاي دايف إلى موقع الحدث.وام


تعليقات الموقع