شراكة بين “دبي للإنترنت” والرابطة الوطنية الهندية لشركات البرمجيات والخدمات

الإمارات

أبرمت مدينة دبي للإنترنت، اليوم، شراكة إستراتيجية مع الرابطة الوطنية الهندية لشركات البرمجيات والخدمات “ناسكوم”، لتعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا وتنمية المواهب، وذلك على هامش فعاليات معرض “جيتكس جلوبال” 2024.

وستقدّم مدينة دبي للإنترنت، وهي من مجمّعات الأعمال العشرة المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم في دبي، الدعم والتوجيه لأعضاء الرابطة الهندية الراغبين بتوسيع نطاق أعمالهم عبر التواجد ضمن منظومة الأعمال المتكاملة في مدينة دبي للإنترنت، بما يضمن لهم تجربة سلسة وفعّالة لإطلاق أعمالهم التجارية بنجاح.

شهد توقيع اتفاقية الشراكة، عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري مدير عام مدينة دبي للإنترنت، فيما تهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عمل واضح للتبادل التكنولوجي والاستثمار في القطاع، لتمكين الشركات القائمة ضمن السوقين من إيجاد سُبُل واعدة للنمو والتوسّع.

وأوضح المالك أنّ الشراكة مع الرابطة الوطنية الهندية تهدف إلى تمكين الجيل الجديد من روّاد الأعمال والمبتكرين، عبر الاستفادة من تجارب التعاون المشترك الناجحة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند.

من جانبه، قال شيڤيندرا سينغ، نائب الرئيس ومسؤول التجارة العالمية في الرابطة الوطنية الهندية لشركات البرمجيات والخدمات (ناسكوم)، إن الاتفاقية تمثل خطوة أساسية لتسريع وتيرة دخول شركات التكنولوجيا الهندية أسواق منطقة الشرق الأوسط، واغتنام فرص النمو الجديدة لتحقيق تقدّم غير مسبوق، مضيفاً أن بيئة العمل المرنة في منطقة الشرق الأوسط لديها إمكانات هائلة للابتكار.

وتقدّم هذه الشراكة الإستراتيجية مجموعة من المزايا للشركات المنتسبة إلى الرابطة، والتي تسعى إلى توسيع نطاق انتشارها، بما في ذلك فرص التعاون مع منظومة مدينة دبي للإنترنت الحيوية التي تضمّ أكثر من 3,500 عميل من أبرز الشركات الإقليمية والعالمية، بما فيها الشركات المصنّفة ضمن قائمة “فورتشن 500” وأبرز شركات التكنولوجيا، مثل “مايكروسوفت” و”جوجل” و”إنڤيديا”، إلى جانب ما يزيد عن 29 ألف موظف متخصّص ضمن قطاع التكنولوجيا.

وستنظر مدينة دبي للإنترنت والرابطة الوطنية الهندية لشركات البرمجيات والخدمات، وهي الهيئة التجارية الرائدة في الهند لقطاع التكنولوجيا وتضمّ أكثر من 3 آلاف شركة منتسبة إليها، في الفرص المتاحة لدعم مشاريع البحث والتطوير المشتركة والهادفة إلى التوصل إلى حلول تكنولوجية رائدة.

وستحظى الشركات المنتسبة إلى الرابطة أيضاً بفرصة المشاركة في ورش عمل تنظمها مدينة دبي للإنترنت، فضلاً عن استخدام مساحات العمل المشتركة D/Quarters ذات المعايير العالمية والتي توفرها مجموعة تيكوم ضمن مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام.وام


تعليقات الموقع