نظمت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) ورشة عمل تحت عنوان “الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنمية الأعمال” والتي احتوت على الأدوات اللازمة لمساعدة أعضاء مجتمع الأعمال على تعزيز استراتيجياتهم المتعلقة بالتسويق الرقمي. وطرحت الفعالية نصائح عملية حول الاستخدام الأمثل لمنصات التواصل الاجتماعي لترويج العلامات التجارية وتوسعة نطاق الأعمال على الوجه الذي يرسخ دور الكفاءة الرقمية في السوق التي تشهد تغيرات ومستجدات في الوقت الراهن.
وتضمنت الورشة مشاركة خبراء في مجال التسويق الرقمي، حيث استعرضوا معرفتهم بكيفية إطلاق حملات ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدين بذلك على أهمية السرد القصصي في التسويق. واستفاد الحضور من الرؤى حول أهمية السرد القصصي كأداة فعّالة للتفاعل مع الجمهور وتحقيق نتائج ملموسة من خلال صياغة قصص مدروسة بعناية.
تمحورت المناقشات بشكل أساسي حول أهمية فهم قاعدة العملاء عن طريق تحديد الفئة المستهدفة بدقة والمنصات التي يترددون عليها لضمان نجاح أي حملة تسويقية. بالإضافة إلى ذلك، شددت الورشة على أهمية بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء من خلال تقديم محتوى مخصص والتفاعل النشط مع المجتمع والاستجابة الفورية للتعليقات والملاحظات.
وفي هذا السياق، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: “تشكل وسائل التواصل الاجتماعي أداة ديناميكية فعّالة لنمو الأعمال، وإتقان استخدامها يمكن أن يحقق مزايا كبيرة. نحن ملتزمون بتزويد عملائنا بالموارد والمعرفة اللازمة للنجاح في السوق الرقمية التي تتصدر الأولوية اليوم. إن فعالياتنا المجتمعية تلعب دوراً جوهرياً في دعم التطوير المستدام لعملائنا، وإعدادهم لمواكبة ديناميكيات الأسواق التنافسية بمرونة وكفاءة عالية.”
ضمنّت الورشة جلسات تفاعلية قدّم فيها المشاركون نصائح عملية حول كيفية الاستفادة من الأدوات الرقمية لتعظيم نطاق تأثيرهم وزيادة فعاليتهم. كما وفرت الورشة فرصًا قيّمة للتواصل، مما أتاح لقادة الأعمال وروّاد المشاريع التواصل مع نظرائهم ذوي التوجهات المماثلة وقادة الصناعة.
تواصل راكز دورها المحوري في دعم مجتمع أعمالها من خلال تنظيم فعاليات تعزز تبني ممارسات أعمال تجارية مبتكرة وفعالة في مختلف القطاعات من أجل تمكين الشركات وروّاد الأعمال من مواجهة التحديات المتغيرة في السوق وتحقيق النمو المستدام.
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.