هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تستعرض إنجازاتها في الكونغرس العالمي للإعلام

الإمارات

 

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مشاركتها في النسخة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري ، في مركز أبوظبي للمعارض “أدنيك” .

وأكد سعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن المشاركة في الكونغرس العالمي للإعلامي في دورته الثالثة ، يعكس التزام الهيئة بتعزيز حضورها في الفعاليات الإعلامية العالمية التي تسلط الضوء على أحدث التوجهات والتقنيات في قطاع الإعلام مبينا أن الكونغرس منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات مع مؤسسات إعلامية دولية، واستكشاف سبل التعاون في مجالات الابتكار الإعلامي والإنتاج التلفزيوني والرقمي .

وأضاف سعادة سالم علي الغيثي : تشارك هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في النسخة الثالثة للكونغرس العالمي للإعلام ، ضمن جناح الشارقة الذي يسلط الضوء على إنجازاتها وإرثها الإعلامي الكبير الذي شهد محطات محورية في عملية التطوير المتواصلة تحت مظلة مجلس الشارقة للإعلام الذي يحرص وبتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ، رئيس مجلس الشارقة للإعلام ، على وضع استراتيجيات واضحة المعالم تؤكد دور الإمارة في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة وتقوم على تقديم خدمة إعلامية متميزة ، فالهيئة تضم اليوم تحت جناحها ، ترسانة إعلامية كبيرة ، تتمثل في 6 قنوات تلفزيونية و 4 محطات إذاعية ومنصة مرايا وأكاديمية الشارقة الإعلامية ومركزا للأخبار وإدارة الإعلام الرقمي .

وتتميز مشاركة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في النسخة الثالثة للكونغرس العالمي للإعلام في المساهمة الفعالة لأكاديمية الشارقة الإعلامية التابعة للهيئة بتقديمها 3 ورش تدريبية ، حيث سيكون الموعد في اليوم الأول مع ورشة تأثير الكاريزما في الإعلام من تقديم الإعلامي أحمد لوتاه الذي يتطرق لمحاور مهمة انطلاقا من شرح الكاريزما وتعريفها وتوظيفها في المجال الإعلامي وتأثير لغة الجسد في الخطاب الإعلامي مع تقديم أمثلة ونماذج حول الشخصيات الكاريزمية . وتستمر هذه الورشة 45 دقيقة من 11 إلى 11:45 .

أما ورشة اليوم الثاني للكونغرس فتتناول استخدامات الذكاء الاصطناعي في الإعلام ويقدمها راشد النقبي مدير الخدمات الرقمية بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون . وتستمد هذه الورشة أهميتها من تضاعف استعمالات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات ، ولم يشكل قطاع الإعلام استثناء ، بل على العكس من ذلك ، استفاد الإعلام من أدوات الذكاء الاصطناعي في إعداد المحتوى وفي عملية الأتمتة وتحليل الكميات الضخمة من البيانات وتحويلها إلى تقارير وصور بيانية ورصد الأخبار والتأكد من صحتها . كما تستعرض الورشة التي تستمر 45 دقيقة من 11 إلى 11:45 ، استخدامات تقنية التزييف العميق وغيرها من المفاهيم الأساسية .

وفي اليوم الختامي للكونغرس ، وفي نفس التوقيت ، سيكون الموعد مع ورشة استخدامات الطائرة بدون طيار ويقدمها خالد الحوسني الذي يستعرض نبذة عن مكونات الطائرة المسيرة وطريقة تشغيلها وأنواع الطائرات المسيرة وأنظمة الأمان للمستخدم والطائرة والجمهور والتحكم بالكونترول الخاص بالطائرة والأماكن المحظورة في الطيران والتصاريح والتعامل مع نظام الإرسال بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالبطارية وشحنها .

من جهتها ، تشارك منصة مرايا بفاعلية كبيرة في النسخة الثالثة للكونغرس العالمي للإعلام ، حيث تقدم تجربة مميزة للجمهور من خلال عرض مجموعة واسعة من أحدث الأفلام والمسلسلات التي تم إطلاقها حديثاً على منصتها التي تقدم محتوى آمنا يتناسب مع جميع أفراد الأسرة . وتعمل المنصة بشكل متواصل على تنويع المحتوى بما في ذلك الأفلام الكرتونية التي تملك جمهورا واسعا . وتتيح “مرايا” للزوار فرصة فريدة لاستكشاف تطبيقها عبر شاشة عرض تفاعلية، تمكنهم من تجربة التطبيق بشكل كامل والتعرف على ميزاته المتقدمة.

ويستغل مركز الأخبار بتلفزيون الشارقة مشاركته في النسخة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام ليستعرض تجربته الإخبارية الرائدة وذلك منذ انطلاق نشرة أخبار الدار في 2005 وحتى اليوم مرورا بعدد من المراحل المفصلية التي أسهمت في تأسيس مركز الأخبار في 2014 والذي يضم اليوم العشرات من الكوادر الوطنية من أعلى مستوى ويعتمد على أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والبث لضمان تجربة مشاهدة متميزة تساهم في تقديم محتوى إعلامي يتميز بالمصداقية والشفافية .

وتشارك إدارة الإعلام الرقمي التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في فعاليات النسخة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام باستعراض أبرز إنجازاتها من خلال عرض مرئي شامل يسلط الضوء على الإحصائيات الرئيسية منذ تأسيسها في 2008 . ويشمل العرض بيانات مفصلة حول معدلات الانتشار والتفاعل عبر مختلف المنصات الرقمية مما يعكس القدرة على التواصل مع الجمهور بفاعلية ونقل الأخبار والمعلومات بشكل فعال وسريع .


تعليقات الموقع