وجه أنس بوخش، رائد الأعمال وصانع المحتوى الإماراتي، رسالة إيجابية إلى صناع المحتوى بضرورة تحمل مسؤولياتهم في إنتاج ونشر محتوى هادف قادر على إحداث فارق حقيقي في مجتمعاتهم، وتحدث عن رؤيته حول آليات التأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مسلطاً الضوء على الجوانب الإيجابية لهذه المنصات ودورها في تشكيل المجتمعات والتحديات التي تفرضها.
وشدد على أن قوة التأثير يجب أن تُوظّف لنشر المحتوى الهادف والقيم الإيجابية وتعزيز التنمية المجتمعية، مؤكداً أهمية المسؤولية الفردية والجماعية في بناء محتوى هادف يحقق الفائدة للجميع.
جاء ذلك في جلسة بعنوان “بصراحة.. كيف تؤثر؟” خلال فعاليات قمة المليار متابع 2025، أكبر قمة عالمية في اقتصاد صناعة المحتوى، والتي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وتستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري، في (أبراج الإمارات، ومركز دبي المالي العالمي، ومتحف المستقبل) بدبي، تحت شعار “المحتوى الهادف”، حيث تشهد القمة في نسختها الثالثة زخماً كبيراً بمشاركة أكثر من 15 ألف صانع محتوى ومؤثر وأكثر من 420 متحدثاً و125 رئيساً تنفيذياً وخبيراً عالمياً.
وحذر أنس بوخش، خلال الجلسة، من خطورة انتشار المحتوى غير الإيجابي والذي يؤدي إلى تضليل المجتمعات، داعياً إلى أهمية تعزيز الوعي الرقمي لدى المستخدمين وصناع المحتوى على حد سواء.
وأكد أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة لنشر الوعي حول القضايا الإنسانية والاجتماعية، بما يساهم في خلق مجتمعات أكثر تماسكاً ووعيا؛ وقال إن وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة سلاح ذي حدين؛ فالـ”سوشيال ميديا” يتعامل معها البعض كأنها كائن حي، لكنها في النهاية أداة يستخدمها البعض للفائدة، والبعض الآخر للضرر، ومن ثم فإن الأمر يتوقف على آلية الاستخدام وليس الأداة نفسها.
وحذر أنس بوخش من مخاطر وتحديات الإعلام الرقمي، خصوصاً التحديات النفسية والاجتماعية، حيث يؤدي تزايد مشكلة مقارنة الشخص نفسه بالآخرين مع ما يفرضه الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي من انفتاح اجتماعي واسع، إلى مشاعر عدم الرضا لدى البعض عندما يجدون أنهم لا يستطيعون مضاهاة الآخرين.
وفي نهاية كلمته، وجّه أنس بوخش رسالة إلى الحضور من المؤثرين قائلاً: أنت مسؤول وكلنا مسؤولون، فلابد أن تقيّم كل شيء قبل نشره وتفكّر فيه إذا ما كان إيجابياً أم لا، وتسأل نفسك: لماذا أنشر هذا المحتوى؟.
ويعتبر أنس بوخش أحد سفراء النسخة الثالثة من قمة المليار متابع، كما يعد واحداً من أشهر صناع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط، حيث تجاوز عدد متابعيه 7 ملايين متابع عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
الوطن
- الرئيسية تنافس مثير على 10 ألقاب في سباق دبي للدراجات المائية
- الإمارات خلال قمة المليار متابع .. محترف السير على الحبال "يان روز" يقطع المسافة بين أبراج الإمارات على ارتفاع 224 مترا
- الرئيسية "خزانة الكتب" تعرض 575 عنواناً في مهرجاني الظفرة وقصر الحصن
- الإمارات الإمارات تتضامن مع الولايات المتحدة وتعزي في ضحايا الحرائق
- الإمارات هزاع بن زايد يستقبل الشيوخ والمسؤولين والمواطنين في برزة قصر المقام بمنطقة العين
- الرئيسية "خيول ياس" تحرز ثنائية في السباق الخامس بالعين
- الإمارات سايمون سكويب : القضايا الهادفة مفتاح صناع المحتوى لبناء قاعدة جماهيرية مميزة
- الإمارات أمام قمة المليار متابع .. أنس بوخش: قوة التأثير يجب أن توظف لنشر المحتوى الهادف
- الإمارات الإمارات والبرتغال تبحثان أفضل الممارسات في حماية الموارد العامة
- الرئيسية "بيئة أبوظبي" تصدر قراراً بشأن تقييم وإدارة المخاطر الناتجة عن تلوث التربة بالإمارة
- الرئيسية "ليوا الرياضي" يبدأ إعداد ملف دخول موسوعة "جينيس"
- الرياضية اللجنة المنظمة لـ"مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس": نسخة 2025 الأقوى في مسيرة البطولة
- الإمارات الإمارات تدخل عصر صناعة الليثيوم بقطاعات السيارات والطاقة والالكترونيات
- الإمارات خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على مواصلة تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع البرازيل
- الإمارات سيف بن زايد يزور "دوفات 2025" ويشهد إطلاق كلية للصيدلة
- الإمارات عمار بن حميد يثمن دعم القيادة الرشيدة لرياضات الفروسية
- الإمارات رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين رئيس وكالة الإمارات للمساعدات الدولية ونائبه
- الإمارات نجيب ساويرس : القرب من المجتمع أهم أسرار صناعة الشخص لعلامته التجارية
- الرئيسية #هذه_أبوظبي.. متحف اللوفر أبوظبي
- الإقتصادية "الشارقة لريادة الأعمال" 2025 يجمع أكثر من 300 متحدث من 45 دولة
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.