موفد كوري شمالي يتوجه يزور هانوي للتحضير لقمة ترامب-كيم

دولي

 

وصل موفد كوري شمالي خاص إلى بكين أمس قبيل توجهه إلى فيتنام للقاء نظيره الأمريكي للتحضير لقمة ثانية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
ووصل الموفد كيم هيوك شول إلى العاصمة الصينية حوالى الساعة 10 صباحا، ومن المتوقع أن يتوجه إلى هانوي على متن طائرة في وقت لاحق.
وتأتي زيارته بعد ثلاثة أيام على وصول كيم شانغ سون كبير مساعدي الزعيم الكوري الشمالي إلى هانوي لمناقشة الترتيبات والقضايا الأمنية مع الفريق الأمريكي للقمة المرتقبة في 27 و28 فبراير الحالي.
وأجرى كيم هيو شول ونظيره الأمريكي ستيفن بيغون ثلاثة أيام من المحادثات في بيونغ يانغ في وقت سابق هذا الشهر، استكشفا خلالها مواقف الجانبين بشأن نزع الأسلحة النووية قبيل القمة.
وقال بيغون إن المحادثات كانت مثمرة ولكن مطلوب المزيد من الحوار.
وقال بيغون “هناك عمل شاق مع جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية لا يزال يتوجب القيام به” مضيفا بأنه “واثق من أنه إذا بقي الطرفان ملتزمين يمكننا تحقيق تقدم حقيقي”.
وقالت وزارة  الخارجية الأمريكية إن المحادثات خلال زيارة بيغون تمحورت حول “التزامات ترامب وكيم جونغ أون بشأن النزع التام للأسلحة النووية وتطوير العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية وإرساء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية”.ا.ف.ب


تعليقات الموقع