ترامب يرشح كيلي كرافت لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة

دولي

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس ترشيح السفيرة الأمريكية لدى كندا كيلي نايت كرافت لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلفا لنيكي هايلي وبعد الانسحاب المفاجئة للناطقة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكي هيذر نويرت.
وتشغل كيلي نايت كرافت حاليا منصب سفيرة الولايات المتحدة في كندا. وهي أول امرأة تمثل الولايات المتحدة في الدولة المجاورة.
وكتب ترامب في تغريدة أمس أن “كيلي قامت بعمل رائع في تمثيل بلادنا، وليس لدي أدنى شك بأنه بقيادتها سيتم تمثيل بلادنا على أعلى مستوى”.
وأضاف الرئيس الأمريكي “أهنىء كيلي وكل عائلتها”.
ورحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على الفور بترشيح كيلي نايت كرافت. وقال في بيان إن “السفيرة كرافت كانت مدافعة رائعة عن الأمن القومي والمصالح الاقتصادية الأمريكية في كندا، وهي مؤهلة جدا لتقوم بالعمل نفسه في الأمم المتحدة”.
ويفترض أن يصادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين كرافت.
وكانت كرافت “56 عاما” مؤيدة للرئيس جورج بوش الإبن الذي عيّنها عندما كان رئيسا، مندوبة لدى الأمم المتحدة حيث مثّلت واشنطن في اجتماعات المنظمة الدولية، حسب السيرة الرسمية لكيلي التي نشرتها السفارة الأمريكية في كندا.
وأضافت السفارة أنها كانت تدير شركة استشارية متمركزة في ليكسينغتون بولاية كنتاكي.
وكيلي كرافت سيدة أعمال من ولاية كنتاكي متزوجة من جو كرافت رئيس مجلس إدارة ومدير عام  شركة تحتل المرتبة الثانية بين شركات إنتاج الفحم في شرق الولايات المتحدة. وقد قدرت مجلة فوربس ثروته عام 2012 بنحو 1,4 مليار دولار.
وذكرت منظمة “أوبن سيكريتس” التي تعنى بتحري المال في عالم السياسة أن جو كرافت تبرع بمليون دولار لصندوق حفل تنصيب ترامب في 2017، وبمبلغ يصل الى 371 ألف دولار لمرشحين جمهوريين خلال انتخابات منتف الولاية في 2018.ا.ف.ب


تعليقات الموقع