“استشاري الشارقة” يطلع على أعمال هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة

الإمارات

 

الشارقة: الوطن

اطلعت لجنة الشؤون الاسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مستجدات العمل في المشاريع الخدمية التي تنفذها إمارة الشارقة  في مختلف مدنها ومناطقها والسعي الحالي لرفع كفاءة الحركة المرورية وتطوير شبكة الطرق في الإمارة بشكل عام وفي توفير المواصلات العامة على وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة في إطار استعداداتها  لمناقشة سياسة الهيئة خلال جلسة المجلس المقبلة والتي ستعقد الخميس القادم.
حضر الاجتماع من قبل اللجنة سعادة محمد سالم الطنيجي رئيس اللجنة والأعضاء سعادة عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة وسعادة الدكتور محمد أحمد الكوس وسعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة عبدالله مصبح الخاصوني الكتبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبيد عوض الطنيجي  ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه سالم باصليب و إسلام الشيوي.
فيما استقبل وفد المجلس كل من المهندس يوسف صالح السويجي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الطرق والمواصلات والمهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون الطرق وعبد العزيز محمد الجروان مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون المواصلات ومعاونيهم من مختلف الادارات والأقسام .
وفي بداية الزيارة أعرب سعادة المهندس يوسف صالح السويجي عن شكره وامتنانه للجهود التي يبذلها المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة في دعم منظومة التطوير الحكومي في مختلف الجهات والمؤسسات بالإمارة، جاء ذلك خلال زيارة أعضاء لجنة المرافق العامة في المجلس الاستشاري بهيئة الطرق والمواصلات .
وأكد السويجي على أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئة والمجلس بهدف الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للجمهور والتي تتوافق مع خطط الإمارة المستقبلية .
وأشار المهندس يوسف السويجي أن الهيئة منذ إنشاءها في عام 2014م نجحت بدعم مباشر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – حفظه الله – في تطوير منظومة الطرق والمواصلات بالإمارة، والمتابعة الحثيثة من سمو ولي العهد – حفظه الله – مؤكدا أن الهيئة تواصل مسيرتها نحو التميز ومواكبة التطور والنمو المتسارع الذي تشهده الإمارة بهدف الوصول بإمارة الشارقة إلى الريادة العالمية في منظومة الطرق والمواصلات.
من جهته نقل محمد سالم الطنيجي رئيس اللجنة تحيات رئيس المجلس والأمين العام وأعضاء وعضوات المجلس لهيئة الطرق والمواصلات ولكافة كوادرها مشيرا إلى أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بهيئة الطرق والمواصلات لما لها من أعمال ومشاريع لها أهمية كبيرة في دعم برامج التخطيط والتطوير والتنمية في إمارة الشارقة لا فتا إلى حرص اللجنة على  الاطلاع على رؤى الهيئة وأعمالها  تجاه رفع كفاءة البنى التحتية في الإمارة تحقيقاً لرفاهية وسلامة قاطنيها وزوارها وانسيابية تنقلاتهم وتأمين المواصلات العامة في كافة المناطق .
ثم قدم أعضاء اللجنة عددا من الاستفسارات والأراء الرامية إلى  تمكين الهيئة من مواصلة أعمالها سواء في قطاع المواصلات وفي قطاع الطرق وملاحظاتهم على عدد من الطرق ومواقع الازدحامات المرورية فيما قدم المهندس صالح السويجي ومعاونيه شرحا للاستفسارات التي تناولها الاعضاء واستعرضوا خطط العمل خلال الفترة المقبلة .

 


تعليقات الموقع