معهد “نيويورك أبوظبي” يُطلق سلسلة ندوات حوارية افتراضية

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

أعلن معهد جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق سلسلة من الحوارات عبر الإنترنت خلال شهر يناير الجاري، وذلك تماشياً مع سياسة الجامعة التي تهدف إلى توفير مجموعة واسعة من المواضيع، مع إتاحة الفرصة لمشاركاتهم حيثما كانوا.
وتتناول الحوارات الافتراضية تشكيلة واسعة من المواضيع تشمل الصحة وفيروس كوفيد-19، والسياسة والانتخابات الأمريكية، وتغيّر المناخ والموسيقى. تبدأ هذه السلسلة اليوم بالحوار الأول تحت عنوان “أيمكننا التنبؤ بظهور الفيروسات؟” الذي يناقش الجهود العالمية لرصد ظهور الفيروسات وتطورها وسبل تسخير التقنيات الحديثة لهذا الغرض. وعلى صعيد آخر، يتناول حوار “دور ثلوج المحيطات” في الرابع والعشرين من يناير أهمية هذه التشكيلات الطبيعية ودورها في نظام المناخ، بالإضافة إلى جهود الباحثين في جامعة نيويورك أبوظبي للكشف عن أسباب التغييرات التي تمر بها. ويتضمن موسم الخريف لمعهد جامعة نيويورك أبوظبي كذلك حواراً بعنوان “نهاية النموذج الغربي” وآخراً بعنوان “المواطن الموسيقي” في يومي العشرين والواحد والثلاثين تباعاً من ذات الشهر، بالإضافة إلى جلسة حوارية بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الإمارات، مركز الشباب – أبوظبي، ومعهد فرانسيس، عن مساهمة التصميم المعماري وممارسات المستخدمين في تكوين مساحة اجتماعية.
وتضم قائمة المشاركين في هذه السلسلة من الحوارات عدداً من الخبراء في مجالاتهم من جامعة نيويورك أبوظبي وغيرها، منهم الأستاذة إيلودي غيدين من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (الولايات المتحدة الأمريكية)، والكاتب بانكاج ميشرا الحائز على جائزة ويندهام – كامبل لعام 2014 للأعمال الواقعية، والباحثة كلير أييرز من مركز أبحاث تغيّر مستوى سطح البحر في جامعة نيويورك أبوظبي، وأستاذ كرسي الملك أدوارد في كلية “كينغز” في لندن الأستاذ مارتن ستوكس.


تعليقات الموقع