مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية شراكة مع “أنغامي” لتأسيس مقر عالمي جديد

الإقتصادية

 

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية شراكة مع شركة “أنغامي” لتأسيس مقر عالمي جديد لها بالإضافة إلى مركز للأبحاث والتطوير في إمارة أبوظبي مما يؤكد مكانة الإمارة الرائدة كمركز استقطاب للشركات متسارعة النمو في مجال الابتكار.
ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج الابتكار الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والبالغ قيمته 2 مليار درهم “545 مليون دولار” وهو أحد مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21″.
وقال سعادة الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار.. ” تواصل إمارة أبوظبي ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة للشركات المبتكرة؛ لكونها توفر بيئة أعمال مستقرة وداعمة لطموحات التحول الرقمي لهذه الشركات. ونحن حريصون على مواصلة تقديم كل سبل الدعم الممكن للشركات التكنولوجية إدراكاً منا لأهمية الفرص الواعدة التي يمكن لمثل هذه الخطوات أن توفرها في مجالات أخرى عبر توفير البنى التحتية الأساسية التي يمكن لكافة القطاعات الاقتصادية الحيوية الاستفادة منها. ونرحب دائماً بذوي الأفكار المبتكرة والخلاقة المنسجمة مع رؤى الابتكار والتطلعات التنموية الطموحة لإمارة أبوظبي”.
وأضاف ” أصبحت إمارة أبوظبي الوجهة المفضلة للشركات من كافة الأحجام، والتي وصلت إلى مراحل مختلفة من النمو، لتأسيس أعمالها وتوسعتها انطلاقاً من هنا، بفضل احتضان الإمارة لمنظومة ابتكار متكاملة وقدرتها على تزويد الشركات بالمزايا والحوافز التي تمكنها من إطلاق منتجات وخدمات جديدة. ويعتبر برنامج الابتكار الذي أطلقناه امتداداً للبنى التحتية المتطورة التي تتمتع بها الإمارة ومنصة قوية لمساعدة الشركات على تحقيق النجاحات التي تنشدها. وكما هو الحال بالنسبة لجهودنا الرامية لتحويل الصحراء إلى أراضٍ زراعية خصبة من خلال برنامج التكنولوجيا الزراعية، نركز أيضاً على تسريع النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن هذا المنطلق، نحن متحمسون لشراكتنا مع ’أنغامي‘؛ التي تستقدم أبوظبي من خلالها أحد أبرز أقطاب القطاع ممن يتمتعون بسجل حافل بالنجاح والتطور وآفاق واسعة لمزيد من النمو”.
وكانت إمارة أبوظبي حظيت مؤخراً بلقب أذكى مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لمعهد إدارة التطوير Institute for Management Development، ورسخت مكانتها الاستثنائية كمركز للتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يشمل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات والحوسبة السحابية والتجارة الإلكترونية والتصنيع الذكي.
ويساهم الدعم الذي يقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار للشركات التي تعتمد على الابتكار مرتكزاً رئيسياً لعملياتها في تمكينها من الاستفادة المثلى من البنى التحتية الذكية التي توفرها الإمارة، بالتزامن مع ترسيخ موقع إمارة أبوظبي كمركز إقليمي للابتكار في شتى المجالات.
وبموجب اتفاقية الشراكة، يمنح مكتب أبوظبي للاستثمار شركة “أنغامي” حوافز مالية وغير مالية لتأسيس مقرها في “هاب 71 Hub”- المنظومة العالمية للتكنولوجيا في أبوظبي وإحدى مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21” الذي يدعم الأفكار والتقنيات المبتكرة.وام

 


تعليقات الموقع