أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات تحصل على جائزة عالمية في علوم الحاسوب

الإمارات

 

حازت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات على جائزة ” أفضل برنامج تعليمي متنوع في تدريس المسار المتقدم في علوم الحاسوب للطالبات لعام 2020 AP computer Science Female Diversity Award”.
وتمنح هذه الجائزة العالمية من قبل مجلس الكلية “Collage Board”، وقد حققت الأكاديمية هذه الإنجاز العالمي المميز نتيجة الجهود المبذولة في تدريس برامج تعليمية للطالبات ضمن المسار المتقدم في مجال تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب وفق أعلى المعايير الدولية وتطبيق أفضل الممارسات التكنولوجية وأكثرها تطوراً.
وأكد سعادة خديم الدرعي رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشيخ زايد الخاصة.. أن الأكاديمية تسعى منذ تأسيسها لتقديم أفضل الممارسات التعليمية وفق أعلى المعايير الدولية لتخريج طلبة متسلحين بتعليم عالمي تنافسي متمكنين من المهارات العلمية والتكنولوجية والمعرفية والحياتية التي تدعم قدراتهم في القرن الحادي والعشرين ولمواجهة تحديات المستقبل.
وقال: “تعمل الاكاديمية كذلك على توجيه الطلبة نحو تحقيق طوحاتهم المستقبلية مع الاعتزاز بالهوية الوطنية والاستعداد للقيام بأدوارهم في تطوير الوطن وازدهاره وتشجيعهم على الابتكار وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإتاحة الفرص لهم ليكونوا مساهمين فاعلين في تنمية المجتمع”.
وحققت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات نجاحا استثنائيا على الرغم من الجائحة والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم على الصعيد العالمي، حيث نجحت في تقديم برنامج تعليمي هجين مرن ومتطور يتماشى مع الظروف الراهنة والتحديات ويتماشى مع احتياجات الطلبة وقدراتهم.
وتم تقييم آداء الأكاديمية من قبل دائرة التعليم والمعرفة ووزارة التربية والتعليم وتصنيفها ضمن المستويات الأعلى في توفير ودعم التعليم عن بعد وتطبيق أعلى معايير تكنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودمج التكنولوجيا بنجاح في دروسها وأنشطتها اليومية وإثراء تجربة التعلم عن بعد لدى طلبتها من خلال المنصات التعليمية الذكية والتي فاقت التوقعات وحققت رضا المجتمع المدرسي من طلبة وأولياء أمور.
يذكر أن أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات تأسست في سبتمبر 2000 وتطبق النظام الأمريكي المعتمد من قبل مجلس المدارس العالمية “CIS” ومنظمة نيوإنجلاند للمدارس والكليات NEASC لطلبة الصفوف من الروضة الأولى وحتى الصف الثاني عشر.
وتم تصنيفها ضمن المدارس ذات الآداء عالي الجودة ضمن برنامج التفتيش لدائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبوظبي، ومركز معتمد لمجلس الكلية الدولي. وام


تعليقات الموقع