5 مليارات مكاسب الأسهم والسيولة تتجاوز 1.1 مليار درهم

الإقتصادية الرئيسية

 

ارتفعت وتيرة التحسن في أسواق المال الإمارتية خلال جلسة أمس الثلاثاء وسط استمرار تدفق السيولة الى قاعات التداول والتي تجاوزت قيمتها 1.1 مليار درهم بدعم من مشتريات المؤسسات المحلية والأجنبية .
وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 5 مليارات درهم في ختام التعاملات التي نجحت فيها المؤشرات بالارتفاع الى مستويات تمهد بحسب معطيات التحليل الفني لصعودها بنسب اعلى خلال الأيام المتبقية من الأسبوع .
وكان المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية ارتفع بنسبة 0.84 % بالغا 5710 نقاط في حين اغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى 2569 نقطة بزيادة نسبتها 0.68%مقارنة مع اليوم السابق .
وتواصلت عمليات الشراء النشطة على شريحة من أسهم قطاعي العقار والبنوك بالإضافة الى بعض الأسهم المنتقاة والمدرجة ضمن القطاعات الأخرى ..الأمر الذي عزز من مكاسب الأسواق المالية .
ونجح سهم شركة الدار العقارية بالارتفاع الى 3.75 درهم وبلغت قيمة الصفقات المبرمة على السهم 267 مليون درهم. كما صعد سهم بنك ابوظبي الأول الى 14.92 درهم بتداولات وصلت قيمتها الى نحو 256 مليون درهم ،و ارتفع سهم ادنوك للتوزيع الى 4.39 درهم .
أما في سوق دبي المالي فقد ارتفع سهم اعمار الى 3.63 دراهم قبل أن يتم إيقافه في منتصف الجلسة الى حين انتهاء اجتماع مجلس إدارة الشركة تنفيذا للتعليمات المعمول بها في الأسواق المالية .كما صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 11.20 درهم وسهم بنك دبي الإسلامي الى 4.83 درهم ودبي للاستثمار الى 1.54 درهم ودار التكافل 94 فلسا .
وبلغ عدد الأسهم المتداولة في الأسواق المالية 254 مليون سهم نفذت من خلال 6228 صفقة.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.