تفاهم بين الاتحاد للطيران وHUB71 لدعم أصحاب المشاريع المبتكرة

الإقتصادية الرئيسية

 

وقعت شركة الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم مع منصة HUB71 منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، لدعم توسّع أصحاب المشاريع المبتكرة في أبوظبي.
وبموجب مذكرة التفاهم، تصبح الاتحاد شريك الطيران الرسمي لمنصة HUB71 ما يتيح لأكثر من 100 شركة عالمية ناشئة تنضوي تحت مظلتها، إمكانية الحصول على أسعار تفضيلية بالإضافة إلى تخصيص منصة حجوزات خاصة لتسهيل متطلبات سفرهم.
وقع مذكرة التفاهم محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، وحنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71.
وقال محمد عبدالله البلوكي : ” تتطلّع الاتحاد للطيران للتعاون مع منصة HUB71، المبادرة الرئيسية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غدًا 21″ . فمن خلال هذا التعاون ستتمكن الجهتان من لعب دور حيوي في دفع عجلة التطوّر والتنمية في الإمارة من خلال الاستثمار بالأعمال والمبتكرات والأفراد. وستدعم مذكرة التفاهم جهود الحكومة في تعزيز التنوّع الاقتصادي من خلال تشجيع وتحفيز الشركات التي تهتم بتطوير المبتكرات التكنولوجية في أبوظبي.”
وأضاف البلوكي: ” أن التكنولوجيا والابتكار تلعبان دورا محوريا في دعم الجهود لاستئناف العمليات على صعيد قطاع الطيران في ظل جائحة كوفيد 19. وتتطلع الاتحاد للطيران للعمل مع رواد الأعمال والابتكارات والشركات الناشئة عبر منصة Hub71، بهدف استقطاب ودعم وتمكين المشاريع التجريبية المتسارعة وابتكار حلول واعدة لقطاع الطيران.”
وتبدأ الاتحاد، عبر هذه الشراكة في الاستفادة من شبكة Hub71’s العالمية للتواصل مع مجموعة واسعة من الشركات الناشئة لإطلاق مبادرات قائمة على الابتكار، كما ستبحث في إيجاد مزيد من فرص التوجيه والإرشاد، وتنظيم ورش عمل وفعاليات مجتمعية متنوعة.
من جانبها قالت حنان هرهره اليافعي : ” يشكل التواصل العالمي أهمية كبرى بالنسبة لمجتمعنا المتنامي من مؤسسي الشركات الناشئة في حين يستعد العالم لفتح أبواب السفر والتنقل والتجارة. وتعكس شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران الأهمية التي نوليها لتوفير الفرص لرواد الأعمال لتوسيع نطاق أعمالهم المبتكرة إلى أسواق عالمية انطلاقاً من أبوظبي. وسنساهم معاً في تنمية مؤسسات التكنولوجيا القادرة على دعم قطاع الطيران من خلال تصدير الابتكارات الجديدة والجريئة.”
الجدير بالذكر أن عدد الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلة Hub71 ارتفع من 35 شركة إلى 102 منذ يناير 2020، ما يمثّل نموًا بنسبة 191 في المائة خلال عام واحد، كما تمكنت المنصة من جمع ما يصل إلى 185 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل “50.4 مليون دولار أمريكي” للشركات الناشئة خلال العام 2020. ويضم مجتمع Hub71 اليوم شركات ناشئة من إسرائيل وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك ونيجيريا، انضمت إلى المنصة في شهر ديسمبر 2020.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.