“الشارقة للوثائق” تنظم ملتقى “أمناء الوثائق” بمشاركة 16 جهة حكومية

الإمارات

 

نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف اليوم ملتقى تحت عنوان “ملتقى أمناء الوثائق” بمشاركة المعنيين بإدارة الوثائق من 16 جهة حكومية في إمارة الشارقة، وذلك استمرارا لجهودها في تطبيق وتوحيد نظام إدارة الوثائق الخصوصية في الجهات الحكومية في الإمارة.
وتهدف الهيئة من خلال الملتقى – الافتراضي – إلى متابعة تطبيق نظام إدارة الوثائق الخصوصية ورقياً وإلكترونياً في الجهات الحكومية في إمارة الشارقة والتي اعتمدت الهيئة نظامها في وقت سابق حيث تعمل الهيئة على متابعة أعمال فرق العمل المعنية بتطبيق النظام من خلال تقديم الدعم الفني لها عبر الزيارات الميدانية وعقد الاجتماعات وتنظيم ورش العمل وعقد الملتقيات.
وقدمت أسماء ناصر مديرة إدارة الوثائق والأرشيف شرحا عن سياسة إدارة الوثائق التي تم إعدادها بناء على أسس ومعايير علمية واضحة تنعكس بصورة إيجابية على أداء الجهات الحكومية في الإمارة.. مؤكدة أن هذه السياسة ستخدم جميع موظفي الجهات الحكومية حيث ستوضح مسؤولية كل فرد اتجاه الوثائق التي يتعامل معها يومياً من خلال تنظيم عملية إدارتها في كل مرحلة منذ إنشائها وصولاً إلى مصيرها النهائي كما ستوفر السياسة كافة الإرشادات والتوجيهات بشأن إنشاء وإدارة الوثائق الورقية والإلكترونية وتحديد الطرق والآليات العلمية لحفظها وتنظيمها.
وفي ختام الملتقى عرض المشاركون الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم خلال مرحلة التطبيق كما تم استعراض الفرص والحلول الممكنة لتجنبها وتفاديها حيث تأتي هذه الخطوة الاستباقية لتفادي العقبات ورفع قدرات وجاهزية مختلف الجهات في إمارة الشارقة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.