“صحة دبي” تحصل على شهادة دولية للعمل الآمن أثناء جائحة “كوفيد19”

الإمارات

 

دبي: الوطن

ضمن جهودها المبذولة للمحافظة على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين أثناء جائحة كوفيد 19، حصلت هيئة الصحة بدبي على الشهادة الدولية ISO/PAS 45005:2020 للعمل الآمن أثناء جائحة “كوفيد19” الصادرة عن معهد المعايير البريطانية (BSI) لتكون هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة (عالمياً) تحصل على هذه الشهادة الدولية.
وتأتي هذه الشهادة تماشياً مع إطار المرونة المؤسسية، وتبني الممارسات المستحدثة لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة المؤسسية. كما عززت الشهادة فعالية إجراءات الحماية من خلال استحداث منهجيات متخصصة في التصدي للكوفيد-19.
ولدى تسلمه الشهادة الدولية، قال سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن الجهود التي بذلتها الهيئة في مواجهة جائحة كوفيد-19، تمثل تعزيزاً لمجمل ما أنجزته وحققته دولة الإمارات في هذا الجانب، الذي تفوقت فيه الدولة عالمياً، وقدمت من خلاله نموذجاً يحتذى به في التعامل مع الحالات الطارئة والأزمات.
وأضاف سعادته أن الشهادة هي ثمرة تفاني خط الدفاع الأول، الذي واجه بكل مسؤولية وأمانة هذه الجائحة، كما أنها أيضاً ثمرة التعاون المشترك بين قطاعات وإدارات “صحة دبي” من جهة، ومن جهة أخرى بين الهيئة وجميع الأطراف المعنية، التي حرصت على توفير مناخ العمل الآمن لخط الدفاع الأول، وتمكين المنتسبين له من أداء دورهم ورسالتهم النبيلة تجاه المجتمع والمحافظة على أفراده.
وثمن سعادة الكتبي العطاء الجزيل الذي قدمته وتقدمه الكوادر الطبية والتمريضية، والجهات الشرطية والأمنية والمجتمعية، فيما أهدى سعادته شهادة الأيزو الدولية ISO/PAS 45005:2020، لكل من أسهم في جهود التصدي لجائحة كوفيد-19.
وتسلم سعادة عوض صغير الكتبي شهادة الأيزو من المعهد البريطاني للمعايير وذلك بحضور الدكتور علوي الشيخ علي نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك، وفاطمة عباس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، ويوسف إبراهيم مدير إدارة الصحة والبيئة والسلامة، والدكتورة فاطمة آل شرف مدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي.
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الصحة بدبي كانت قد حصلت خلال العام الماضي على العديد من الاعتمادات الدولية رغم الظرف الاستثنائي لجائحة كوفيد-19، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتقديم خدمات متميزة تعزز من قدرتها التنافسية على الخارطة العالمية.
وتنوعت الاعتمادات التي حصلت عليها الهيئة بين العديد من الاختصاصات بمختلف قطاعاتها ومنها: شهادة نظام إدارة المعرفة ISO 30401:2018، وشهادة نظام إدارة الابتكار ISO 56002:2019، وشهادة قواعد الممارسة لتقديم حوكمة منظمات فعالة ISO 13500:2013، وشهادة نظام إدارة الأصول ISO 55001:2014.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.