“اقتصادية الشارقة” تؤكد دعمها لرائدات الأعمال

الإقتصادية

 

أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة حرص الدائرة على دعم دور المرأة وتمكين رائدات الأعمال ضمن خطتها الاستراتيجية و قال إن الدائرة كانت سباقة في تفعيل دور المرأة ودعمها وكانت من إنشائها حاضنة لهن ولإبداعاتهن عبر استقطاب شريحة واسعة من المواطنات اللاتي يعملن في وظائف ومهام ريادية وقيادية.
جاء ذلك بمناسبة تدشين الدائرة الإصدار الثاني من كتيب رائدات الأعمال في إمارة الشارقة لتسليط الضوء على دور المرأة في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة وبيان دعم الدائرة لجهود تمكين رائدات الأعمال ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدعم المرأة وتأهيلها وتمكينها وإتاحة الفرصة لها للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.
وأشار سعادته إلى أن الدائرة توفر قسما خاصا بالسيدات يستقبل رائدات الأعمال بهدف تسهيل الإجراءات وتقديم خدمات مميزة لهن .. منوها إلى أن الدائرة تهتم بالمرأة حيث يتقلد الكادر النسائي عددا من المناصب القيادية في الدائرة.
و أشار السويدي إلى أن الدائرة أطلقت رخصة “اعتماد” التي نجحت في دعم ومساندة المواطنين والمواطنات للاستثمار في المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم لمئات المشروعات لممارسة العمل التجاري من المنزل بشكل يوائم إمكانات المرأة وطاقاتها حيث أكدت نتائج الدراسات والتقارير التي تصدرها الدائرة نمو معدلات نمو رخص الأعمال والتي سجلت معدلات قياسية لمشاركة المرأة الأمر الذي يسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
و أوضح سعادته أن التعاون القائم بين الدائرة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والمختصة بالمرأة وشؤونها يظهر جليا من خلال اتفاقية التعاون القائمة مع مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة إضافة إلى فتح نافذة خدمات لنماء في المبنى الرئيسي للدائرة بهدف تشجيع المشاريع النسائية وتبسيط الإجراءات لجذب سيدات الأعمال للاستثمار في الإمارة.
من جانبها أكدت نورة بن صندل نائب مدير إدارة التخطيط والدراسات الاقتصادية أن الدائرة تعمل على تنفيذ الخطط الاقتصادية وإجراء الدراسات لدعم رائدات الأعمال وتوفير المناخ الملائم للاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المستثمرين وتزويد المرأة بمستجدات ومتطلبات ريادة الأعمال في ظل بيئة العمل التنافسية وتعزيز مهاراتها وقدراتها في مجال ريادة الأعمال.
و أشارت إلى أنه انطلاقا من دور الدائرة بصفتها المشرفة على الأنشطة الاقتصادية والتراخيص إضافة إلى الخطط الاستراتيجية التي تسير الدائرة وفقها فإنها تقدم الدعم اللازم للسيدات للوصول بأعمالهن إلى مستوى عالمي و الهام السيدات في المجتمع على ممارسة مزيد من الأدوار القيادية.
يتناول الإصدار الوضع الحالي لرائدات الأعمال في الإمارة و الدور التاريخي للمرأة الإماراتية في العمل الحر إلى جانب حجم مشاركتها في الحياة الاقتصادية ويقدم نماذج من مبادرات وخطط الدائرة في دعم المرأة و عدد المشروعات المتميزة الخاصة بالمرأة والتي تمثل قصص نجاح ملهمة لمشروعات قائمة في الإمارة.وام


تعليقات الموقع