صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات مع نائبة وزير خارجية كوستاريكا

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي عمق علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية كوستاريكا، وما يجمع البلدين الصديقين من روابط وعلاقات متينة ومتجذرة، تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف الأصعدة والمجالات، بدعم متواصل من قيادتي البلدين لدفع هذه العلاقات إلى الأمام في كافة المجالات نحو آفاق أوسع لما فيه خير الشعبين الصديقين.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مقر المجلس بأبوظبي أمس، سعادة السفيرة أدريانا بولانيوس آرغيتا نائبة وزير خارجية جمهورية كوستاريكا، والوفد المرافق لها بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واكدا الجانبان على أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك من خلال آليات مشتركة وأدوات عمل مبتكرة لبناء القدرات وتبادل الخبرات، وبحث آفاق الشراكات الثنائية في المجالات كافة السياسية، والاقتصادية، والبرلمانية، والثقافية والسياحية وأهمية تحقيق نقلات نوعية في جهود توثيق روابط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خصوصا في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة والاستثمارات المتبادلة وأكدا على أهمية توحيد المواقف والرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية في المحافل الدولية.
وأعرب معالي صقر غباش عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي تأكيد جمهورية كوستاريكا مشاركتها في معرض إكسبو دبي 2020، والذي سيعقد في أكتوبر من العام الجاري، ويعد منصة فريدة لجميع البلدان للمشاركة في دروس وحلول وأفكار من أجل مستقبل أكثر استدامة.
من جانبها أكدت السفيرة أدريانا بولانيوس آرغيتا على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين، مشيدة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. وام


تعليقات الموقع