19 جهة اتحادية تشارك تحت مظلة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في جيتكس 2021

الإقتصادية
etisalat_xquarry_awareness_mass_programmatic_leader-board_728x90_ar

 

 

 

استكملت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية استعداداتها للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2021، والذي تقام فعالياته في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الحالي.

وتتضمن مشاركة الهيئة لهذا العام إطلاق واستعراض تسعة مشاريع مبتكرة من مشاريعها التي تجسد أسلوب الحياة الذكي في دولة الإمارات.

وتشارك الهيئة في أسبوع جيتكس للتقنية بمنصة موحدة للحكومة الرقمية تحتضن 19 جهة حكومية اتحادية، وتعرض أهم إنجازاتها في مجال التقنيات الحديثة وتسخيرها في تسهيل تقديم الخدمات الحكومية، وإسعاد المتعاملين، وتعزيز مبدأ الحكومة الواحدة وخدمات التكنولوجيا المميزة.

وتمثل المشاريع جملة جديدة من مساهمات الهيئة في تعزيز أسلوب الحياة الذكي في دولة الإمارات، ودعماً لعملية الانتقال إلى المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي والمدينة الذكية، وتطوير آلية التعامل مع تقنيات العصر لخدمة الإنسان، من خلال تقديم حلول تقنية عصرية ترتبط بمتطلبات حياة الإنسان اليومية.

وحول هذه المشاركة قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: “تعد دورة هذا العام من أسبوع جيتكس استثنائية بالفعل، فهي تؤكد عودة النشاط والحيوية إلى قطاع المعارض والفعاليات الكبرى في دولة الإمارات. وهي تتزامن مع عام الخمسين، الذي ننطلق فيه نحو مرحلة جديدة لتحقيق المزيد من الإنجازات برعاية قيادتنا الرشيدة. ونحن سعداء بأن تكون هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في قلب الحدث من خلال منصتها الموحدة، والتي تضم 19 جهة اتحادية، في تأكيد لروح الشراكة والفريق الوطني الواحد الذي تميّزنا به على امتداد مسيرة التحول الرقمي، وسنعززه أكثر فأكثر خلال المرحلة المقبلة”.

وتشهد دورة هذا العام إطلاق مبادرات غير مسبوقة في مجال تقديم الخدمات الحكومية عبر مختلف المنصات الرقمية من أي وقت وعلى مدار الساعة، وانسجاماً مع مبدأ الحكومة الشاملة التي تضع احتياجات المتعامل في رأس الأولويات.

وستستعرض الهيئة أبرز المستجدات والأرقام والاحصائيات الخاصة بالهوية الرقمية والتوقيع الرقمي والمحفظة الرقمية، ومبادرات أخرى مبتكرة، ومن خلال عرض تفاعلي فريد ستستعرض الهيئة أهمية قطاع الاتصالات خصوصاً في الحالات الطارئة، وأهم المبادرات التي أطلقتها الهيئة لضمان استمرار تقديم الخدمة في مختلف الظروف، كما ستكشف الهيئة عن خارطة الطريق للحكومة الرقمية.وتتولى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إدارة المنصة الموحدة للجهات الحكومية الاتحادية انطلاقاً من دورها في تمكين التحول الرقمي.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.