تخريج الدفعة التاسعة من طالبات برنامج “الإنجاز” للتأهيل لسوق العمل

الرئيسية منوعات

 

 

 

احتفلت جامعة الوصل، وكليات التقنية العليا ممثلة في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب “سيرت”، بتخريج الدفعة التاسعة من برنامج “الإنجاز للتأهيل لسوق العمل”، الذي يهدف إلى تأهيل المواطنات وتزويدهن بالمهارات المطلوبة؛ للالتحاق بسوق العمل وريادة الأعمال.

حضر حفل التخريج الذي أقيم بمقر كليات التقنية العليا في دبي، معالي سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، وسعادة الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، والأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، مدير جامعة الوصل، وسعادة محمد غياث، الرئيس التنفيذي لمركز “سيرت”، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة والكليات.

وعبر معالي سعيد بن محمد الرقباني عن سعادته بتخريج الدفعة التاسعة من طالبات برنامج “الإنجاز”، الذي يقوم بمهمة وطنية نبيلة، لتأهيل فئة من المواطنات للقيام بأدوارهن في سوق العمل، لافتا إلى نجاح البرنامج حتى الآن في توفير فرص عمل لـ (526) خريجة.

وأشاد بجهود معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل، في تقديم الدعم والرعاية لبرنامج “الإنجاز” بالتعاون مع كليات التقنية العليا، وبدوره الكبير في دعم التعليم واهتمامه بتعليم المرأة الإماراتية لتكون شريكًا فاعلًا في نهضة الوطن وتنميته.

من جانبه عبر الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن، عن سعادته بتخريج الدفعة التاسعة من طالبات برنامج الإنجاز، التي بلغ عدد خريجاتها 118 خريجة، من فرعي البرنامج في دبي والفجيرة، داعيا المواطنات إلى الاستفادة من فرص الدراسة المجانية والتدريب التي يقدمها البرنامج.

وقال إن 6 طالبات من خريجات البرنامج في العام الحالي استفدن من منحة معالي جمعة الماجد المالية بقيمة 2000 درهم شهرياً لكل طالبة تستكمل دراستها، مشيرا إلى ان هناك 191 طالبة يدرسن حاليا في البرنامج، بينما بلغ عدد خريجاته منذ انطلاقه في عام 2013م، 1604 خريجة من فرعيه في دبي والفجيرة.

وهنأ سعادة محمد غياث، خريجات برنامج “الإنجاز”، مشيداً بجهودهن في مواصلة التعليم وتطوير مهاراتهن لتحقيق النجاح في سوق العمل.

وأكد أن كل مواطنة هي طاقة فاعلة يجب استثمارها بالشكل الصحيح عبر تأهيلها وإتاحة الفرصة لها لخدمة ذاتها ومجتمعها، معرباً عن تقديره لدعم معالي جمعة الماجد، رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل، لبرنامج “الإنجاز” وحرصه على توفير فرص تعليمية ومهنية لبنات الوطن، مثمناً التعاون مع جامعة الوصل في إعداد وتطوير البرنامج بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.وام


تعليقات الموقع