“تنمية المجتمع” تستعرض حزمة إنجازات تقنية في “جيتكس”

الإمارات الرئيسية السلايدر
etisalat_zayed-heritage-festival_awareness_mass_al-watan_middle-banne_728x90_ar

 

 

تستعرض وزارة تنمية المجتمع خلال مشاركتها في معرض “جيتكس” بدورته الـــ 41 مجموعة من الإنجازات التقنية لفرق عمل الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة وذلك في إطار توفير مزيدا من الخدمات النوعية والاستباقية لجميع فئات الوزارة تجسيداً لرؤية تطوير الخدمات الرقمية وتحقيق سرعة وصولها إلى جميع فئات المجتمع.

وأكدت سعادة موزة الأكرف السويدي وكيلة وزارة تنمية المجتمع على التزام الوزارة بتطوير الخدمات الرقمية للمتعاملين في إطار تجسيد المفهوم الواقعي والفعلي لخدمة المجتمع وتحفيز فرق العمل بالوزارة لإنجاز مبادرات وخدمات رقمية جديدة تعزز مسيرة تقدم الوزارة وتميزها بتطوير حلول وخدمات استباقية تصل للمتعاملين انطلاقاً من مبدأ العمل وفق توجهات الحكومة الرقمية والخدمات الاستباقية تنفيذاً لتوجيهات وتطلعات قيادة الدولة.

وقالت سعادة موزة الأكرف السويدي إن مسيرة تطوير خدمات الوزارة تترجم تطلعات قيادة وحكومة دولة الإمارات على أساس المنهجية الجديدة للعمل الحكومي في الدولة بما يتيح لجميع فئات المجتمع الحصول على أفضل الخدمات بأقل جهد وبأسرع وقت ممكن مشيرة سعادتها إلى أن أساس رؤية واستراتيجية تطوير الخدمات ينطلق من اعتبار أن جميع فئات المتعاملين مع الوزارة هي فئات ذات أولوية دائما سواء كانت الأسرة والطفولة والشباب المقبلين على الزواج او كبار المواطنين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وأصحاب الهمم.

وتتضمن مبادرات الوزارة في “جيتكس 2021” “منصة جودة الحياة الرقمية” التي تعد جزءاً من “برنامج جودة الحياة الرقمية” وتسعى لرفع مستوى الوعي حول المخاطر والتحديات الرقمية وتعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتقنيات الرقمية والإنترنت. وتشتمل المنصة على محاور عدة منها: البصمة الإلكترونية الخصوصية الرقمية الألعاب الإلكترونية التنمر الإلكتروني وغيرها من المحاور، ومنذ إطلاقها مطلع العام الجاري فقد بلغ عدد زيارات المنصة 383 ألف زيارة.

وتعرف كذلك باختبار قياس الوعي بالأمن السيبراني سواء للكبار أو للأطفال ويمكن الحصول على الاختبار عن طريق منصة الأمن الالكتروني في موقع الوزارة وبعد اجتياز الاختبار تقوم الوزارة بإصدار شهادة إلكترونية للمشارك وتم توظيف تقنية التقنيات الناشئة في الاختبار بحيث تكون الشهادة مصدقة عن طريق تقنية البلوك تشين.

وتسلط الضوء على الشراكة الجديدة والمزمع عقدها مع مصرف أبوظبي الإسلامي لتسريع خدمة متعاملي وزارة تنمية المجتمع من المتقدمين لمنحة الزواج من توفير كشف الحساب البنكي بأقل جهد وفي وقت قياسي دون الحاجة لزيارة المصرف مما يسهم في تقديم رحلة متعامل سلسة وبسيطة.

وتكشف المنصة عن تطبيق الوزارة الجديد وهو تطبيق موحد للهاتف المحمول تقدمه الوزارة على منصات iOS وAndroid الغرض منه دمج خدمات الوزارة لمختلف الشرائح من المتعاملين والموظفين في تطبيق واحد. وتسلط الوزارة الضوء كذلك على التحليلات ولوحات التحكم المشتركة مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء والتي تستعرض البيانات الضخمة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين.
وتستعرض أيضاً باقة الحماية “تطبيق صون” وهو تطبيق ذكي للكشف المبكر عن الإساءة المحتملة بحق أي فرد من خلال الإجابة على حزمة من الأسئلة التي تبين مدى درجة تعرض الشخص للأذى ومن ثم تزويده بالإجراء الذي يمكن أن يتخذه والجهة المسؤولة.

وتعرض الوزارة في “جيتكس” منصة خدمات الوزارة التي تتماشى مع التقنيات الحديثة وتبحث دائماً عن زيادة استخدام التكنولوجيا في إطار تقديم أفضل الخدمات للموظفين بشكل آمن ومرن.

كما وتعرف الوزارة خلال “جيتكس” الجمهور بآليات التسجيل في فزعة لكبار المواطنين وهي خدمة استباقية لتوفير بطاقة فزعة لكبار المواطنين.

كما تعرض منصة التكامل المجتمعية التي تهدف إلى توفير مظلة متكاملة لقطاع الرعاية الاجتماعية على مستوى الدولة وتسهم في توفير بيانات آنية للمستفيدين من الخدمات الاجتماعية. وتعتبر هذه المنصة ثمرة جهد أكثر من 50 جهة اتحادية ومحلية وتخدم أكثر من 150 ألف متعامل على مستوى الدولة. وام

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.