عمار النعيمي يفتتح متحف مصفوت

الإمارات الرئيسية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالتراث والآثار والهوية الوطنية والحفاظ على المحتوى التراثي ونشره على أوسع نطاق داخلياً وخارجياً.

كما أشاد بما يوليه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان من اهتمام كبير ومقدر بكل أنواع وألوان التراث من خلال انشاء المتاحف وتنظم الكثير من الفعاليات التراثية في الإمارة التي تشكل منارات تاريخية وثقافية حيث لا تخطئ العين المعالم التراثية البارزة في عجمان والتي أبرزها متحف عجمان واليوم متحف مصفوت ودائماً ما يوجه سموه بضرورة الاهتمام بالتراث والآثار .

جاء ذلك لدى افتتاح سموه متحف مصفوت بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية وعدد من المسؤولين والذي يحكي قصة مدينة مصفوت عبر رحلة من الزمن تمتد خلال خمسة الاف عام من العصر قبل التاريخ الى مدينة مصفوت الحديثة مرورابالعصر الحجري والبرونزي والحديدي ثم فترة مابعد الميلاد ودخول الاسلام وتم تاسيسها من قبل قبيلة النعيمي واهتمام المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي وتأسيس الخدمات الاساسية والاهتمام بالزراعة والحياة الاجتماعية الى ان تأسست دولة الامارات لتبدأ حقبة جديدة واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان بكافة القطاعات .

ويأتي افتتاح المتحف أيضا تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات بعيدها الخمسين حيث تسعى دائرة التنمية السياحية في عجمان من خلاله إلى صون التراث والحفاظ عليه ونقل هذا الموروث الوطني من جيل إلى آخر باعتباره أحد أهم روافد الهوية الإماراتية عبر ترميم وتطويرمتاحف عجمان ومرافقها التراثية والحفاظ عليها.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إن إمارات الدولة المختلفة تهتم باقامة العديد من المتاحف حفاظا على تراث الآباء والأجداد وتأصيلاً لحياة الأجيال الناشئة بتزويدها بثقافة الأجيال السالفة.

وأعرب عن سعادته والشعور ببالغ الفخر وهو يفتتح متحف مصفوت وذلك بفضل التوجيهات السامية والدعم المستمر من صاحب السمو حاكم عجمان الذي يتفانى دوما في خدمة الإرث الثقافي والمبادرات التراثية على مستوى إمارة.
وأضاف سموه أن متحف مصفوت يقدم تجربة فريدة بتنوع أطيافه في جميع جوانب التراث في منطقة مصفوت .. وتوجه بالشكر والامتنان إلى فريق العمل الذي قام بالاشراف وتنفيذ المتحف وتنظيم وتصميم القاعات التي تضم المقتنيات والصور وعلى مجهوداتهم المبذولة البحث والتوثيق الذي تطلب مجهوداً كبيراً ووقتاً غير بسيط.

وأكد سموه أن متحف مصفوت يعد معلما تاريخيا في قلب مدينة مصفوت ويجسد مجموعة من الحقب التاريخية وحياة الآباء والأجداد والتاريخ الغني لمدينة مصفوت ويقدم من خلاله مجموعات من الصور والمقتنيات والاثار المكتشفة وعروضاً صممت خصيصاً تعنى بتاريخ المنطقة بشكل يثري ثقافة الأجيال القادمة بمكانة وأصالة تراثنا المجيد.

وكانت مراسم افتتاح المتحف قد بدأت بوصول سموه بجولة في قاعات المتحف البالغ عددها 12 قاعة وما تضمه وشاهد المقتنيات والصورالتي تحاكي تراث منطقة مصفوت الإماراتي وتاريخ الآباء والأجداد.

وأستمع سموه والحضور إلى شرح واف من القائمين على المتحف حول تصميم وعرض المقتنيات التراثية والوثائق والمخطوطات التاريخية والصور التي يحتويها والتي تعكس أصالة حياة الآباء والاجداد وشملت تلك القاعات قاعة تتحدث عن قصة مدينة مصفوت وقاعة البدايات القديمة واخرى للصور والحياة في القدم كما ضم المتحف صوراً لتاسيس امارة عجمان والاسرة الحاكمة والتعليم والمهن والحياة الاجتماعية والزراعة وغيرها .

حضر مراسم افتتاح المتحف الشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط وسعادة صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين .وام

 


تعليقات الموقع