إنطلاقة مميزة لمهرجان محمد بن زايد للقدرة

ليلى الرضا تهدي إسطبلات الوثبة لقب سباق السيدات

الرئيسية الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

أبوظبي – الوطن:

توجت الفارسة ليلى عبد العزيز الرضا، من إسطبلات “الوثبة” العائدة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بلقب سباق السيدات في إنطلاقة النسخة الثالثة من مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة.

وأقيم السباق أمس الجمعة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لمسافة 100 كلم، بمشاركة 145 فارسة، وشهد منافسات قوية، ويستمر المهرجان اليوم السبت بسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات، ويقام بنظام “التسعيرة” دعما للملاك، ويختتم غدا الأحد بالسباق الرئيسي المفتوح لمسافة 120 كلم.

ونجحت الفارسة ليلى الرضا في التتويج بسباق السيدات على صهوة “أي أو رغد” عن جدارة بعد أن وصلت الى المركز الأول في المرحلة الثالثة وحافظت عليه حتى فازت باللقب والجائزة البالغة 400 ألف درهم، بزمن قدره 3:19:34 ساعة، بإشراف المدرب علي خلفان الجهوري.

وفازت الشيخة مريم بنت عمر القاسمي بالمركز الثاني على صهوة “شيتاك دو كورميير” من إسطبلات “ام ار ام”، وبلغت جائزته المالية 300 ألف درهم، فيما جاءت الفارسة ماسة عدنان بطلة النسخة الماضية في المركز الثالث على صهوة “كشمير السالم” من إسطبلات الوثبة .

وبعد نهاية السباق واعتماد النتيجة، توج الفائزات، مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، عبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، محمد الحضرمي مدير الفعاليات، أحمد السويدي المدير التنفيذي لإتحاد الإمارات للفروسية، لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

من جانبه أعرب علي خلفان الجهوري مدرب إسطبلات الوثبة عن سعادتهم بالفوز بالمركزين الأول والثالث وأشاد بانطلاقة  مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة مؤكداً اًنه حقق ما يليق بالاسم الذي يحمله.

وأهدى الجهوري الإنجاز إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مشيراً الى أن سموه وراء جميع إنجازات إسطبلات الوثبة .

وأشار الجهوري الى  أن الفرس رغد فرسة قوية لم يمنعها تقدم العمر من احتلال المركز الأول بالرغم من تأخرها في المرحلتين الأولى والثانية التي حازت على المركز الأول، رغم تقدمها في العمر لكنها فرسة طيبة وقوية، ذاكرا ان عدم إحرازها لمراكز متقدمة في المرحلتين الأولى والثانية .

 

 


تعليقات الموقع