مشاركة استثنائية لمنتسبي ربع قرن في معرض “HSE Expo”

الإمارات

شارك منتسبو مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بمنصة تفاعلية في معرض “الصحة والسلامة البيئية 2024 – HSE Expo”، الذي نظمته مؤسسة نفط الشارقة الوطنية مؤخراً في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وذلك بهدف عرض مشاريعهم التقنية في مجال الاستدامة والطاقة.

وخلال زيارته للمنصة أثنى سعادة الشيخ محمد بن أحمد القاسمي، نائب رئيس مجلس النفط بالشارقة، على المشاركة الاستثنائية لمنتسبي مؤسسة ربع قرن، وأشاد بأفكار مشاريعهم الابتكارية، التي أثبتوا من خلالها قدرتهم على مواكبة التغيرات التي تطرأ على البيئة من حولهم وتجاوزها عبر إيجاد الحلول البرمجية المناسبة لها.

ودارت المشاريع في مواضيع توظيف التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وبرمجة الشرائح الإلكترونية لحماية البيئة واستدامتها، من أبرزها مشروع الروبوت المائي “aquaclean duo”، لحماية البيئة المائية من أشكال التلوث كافة، ومشروع “غيث”، لاستصلاح الأراضي الصحراوية واستثمارها في تعزيز التنوع النباتي.
الجدير بالذكر أن مؤسسة ربع قرن تعد إحدى أهم التجارب الناجحة في بناء الإنسان؛ فمنذ قرابة 40 عاماً وتحديداً في عام 1985م، بدأ المشروع الثقافي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، حفظه الله، والذي يهدف إلى الاستثمار في الإنسان، وذلك من خلال إنشاء مراكز في جميع ضواحي الإمارة تهدف إلى احتواء الأطفال واليافعين وتوفير بيئة آمنة لممارسة هواياتهم واحتوائهم وصقل قدراتهم.
وأضافت لهذه المسيرة ﻗﺮﻳﻨﺔ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﺴﻤﻮ ﺣﺎﻛﻢ اﻟﺸﺎرﻗﺔ، ﺳﻤﻮ اﻟﺸﻴﺨﺔ ﺟﻮاﻫﺮ ﺑﻨﺖ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻘﺎﺳﻤﻲ، بإنشاء ﻣﺆﺳﺴﺔ رﺑﻊ ﻗﺮن ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ اﻟﻘﺎدة واﻟﻤﺒﺘﻜﺮﻳﻦ- أول ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ وإﻗﻠﻴﻤﻴﺔ ﺗﻌﻤﻞ يداً بيد مع المجتمع لبناء أجيال واعية ومؤثرة، من خلال برامج وأنشطة في شتى المجالات، تثري معارف وخبرات ومهارات اﻹﻧﺴﺎن عبر رحلة ممتدة لـ 25 ﻋﺎﻣﺎً من حياته، ومن هنا أتت تسمية المؤسسة “ربع قرن”.
وتنضوي ﺗﺤﺘﻬﺎ ﻛﻞ ﻣﻦ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ: أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات.


تعليقات الموقع