إصابات “كورونا” العالمية تتجاوز 350.35 مليون

الرئيسية دولي

 

 

 

 

تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” على مستوى العالم 350.35 مليون حالة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى خمسة ملايين و945623 حالة بحسب إحصاء لـ “رويترز”.

وتم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

وفي السياق، أعلنت روسيا أمس تسجيل 67809 إصابات و681 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال 24 ساعة ما يمثل ارتفاعا حادا وقفزة غير مسبوقة في الاصابات في أعلى حصيلة منذ بداية الجائحة وارتفاعا بالوفيات مقارنة بيوم أمس الأول .

وأكد مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس أن إجمالي عدد حالات الإصابة بـ”كوفيد 19″ بلغ 11 مليونا و 241 ألفا و 109 إصابات، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 327 ألفا و 448 حالة وتماثل 26404 أشخاص للشفاء ليبلغ عدد المتعافين عشرة ملايين و71 ألفا و 740 شخصا.

وتتوقع السلطات الروسية ارتفاعا قد يكون قياسيا في حالات الإصابة بكورونا في البلاد في الأسابيع القادمة بسبب انتشار متحور “أوميكرون”.

وعلى صعيدٍ متصل، سجلت إسرائيل 83613 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة في وقت تواصل الإصابات الخطيرة في الارتفاع مع استمرار تفشي الفيروس وتسجيل معدلات قياسية بالإصابات والعدوى خلال الموجة الخامسة بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية أمس.
وأوصى فريق الطب الوبائي واللجنة الاستشارية بوزارة الصحة الاسرائيلية بالسماح بجرعة رابعة لجميع السكان البالغين في إسرائيل.
وسيكون بإمكان من تزيد أعمارهم عن 18 عاما تلقي الجرعة الرابعة بعد مرور خمسة أشهر عن معافاتهم من الإصابة بالفيروس أو تلقي الجرعة الثالثة.
وتخرج التوصية إلى حيز التنفيذ بعد مصادقة مدير عام وزارة الصحة بروفيسور نحمان أش حسب بيان الصحة الاسرائيلية.
وأشار البيان إلى أن القرار بهذه التوصية جاء إثر النتائج الإجابية التي تدل على حماية أعلى بثلاث إلى خمس مرات من الإصابة بمرض خطير من جراء الإصابة بكورونا بعد تلقي الجرعة الرابعة وحماية أعلى بمرتين من الإصابة بالعدوى قياسا بمن تلقوا الجرعة الثالثة فقط.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.