التحالف العربي يشن عملية عسكرية ضد الحوثيين في صنعاء

دولي

 

 

 

 

هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، إثر غارات جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن ضد الثكنات العسكرية للإرهابيين الحوثيين.

وقال سكان محليون إن مقاتلات التحالف شنت نحو عشر غارات جوية عنيفة على جبل النهدين المطل على دار الرئاسة، ومعسكر الحفا، ومنطقة جربان بمديرية سنحان.

وأشار السكان إلى أن مقاتلات التحالف لا تزال تحلق في أجواء العاصمة صنعاء بشكل مكثف.

وقال التحالف عبر تويتر، أمس الثلاثاء، إنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وأضاف أنه أطلق العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

وفي السياق، أعلنت قوات موالية للحكومة اليمنية أمس الثلاثاء استعادة السيطرة على مديرية في محافظة مأرب الغنية بالنفط من الإرهابيين الحوثيين، الذين يشنون حملة شرسة للسيطرة على مركز المنطقة الاستراتيجية.

وقالت قوات ألوية العمالقة، في بيان “تم بحمدالله تحرير مركز مديرية حريب المتداخلة مع مديرية عين” في محافظة شبوة، المجاورة.

وأضافت أن استعادة السيطرة على المديرية تسمح بـ”تأمين مديرية عين بشكل خاص ومحافظة شبوة بشكل عام”، موجهة الشكر للتحالف “على إسناده لعملياتنا في شبوة والتي تكللت بالنجاح الكامل”.

وفي 10 يناير، أعلنت ألوية العمالقة استعادة السيطرة على محافظة شبوة الغنية بالنفط، في ضربة عسكرية للحوثيين الإرهابيين الساعين للسيطرة على مدينة مأرب، مركز المحافظة بالاسم ذاته.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.