80 متسابقاً يتنافسون على 12 فئة في أجمل شتاء بالعالم

سباق دبي الدولي للدراجات المائية في شاطئ الشروق اليوم

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

دبي – الوطن:

تتجه انظار عشاق الرياضات البحرية اليوم السبت الى شاطئ الشروق في جميرا والذي يحتضن بداية من العاشرة صباحا منافسات سباق دبي الدولي للدراجات المائية -الجولة الأولى من بطولة الامارات 2022- والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة الموسم الرياضي البحري 2021-2022.

ويعد سباق دبي الدولي للدراجات المائية اليوم أول فعاليات النادي في عام 2022 ومع أجمل شتاء في العالم حيث تجتذب شواطئ دبي الاف الباحثين عن المتعة ودف الرمال الساحرة ، كما يجئ كفاتحة أنشطة روزنامة الإتحاد الدولي للسباقات البحرية -يو آي أم-  الذي يحتفل هذه السنة بالمئوية (1922-2022) .

ويجمع  السباق  ما يصل الى 80 متسابقا من 13 دولة يتقدمهم نجومنا ابطال الدولة إضافة الى المتسابقين من الكويت والبحرين وقطر وفلسطين والمغرب وجنوب افريقيا وبريطانيا وروسيا وفرنسا والمجر والدنمارك حيث ستنافس المشاركين من أجل نيل شرف الفوز والتتويج في 12 فئة مختلفة الامر الذي يجعل الحدث الأقوى والأكثر اثارة بين جميع الرياضات البحرية الحديثة.

وأكمل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات اللوجستية والفنية لإنطلاقة المنافسات من خلال المراحل المختلفة التي بدأت مع اعلان موعد السباق وفتح باب التسجيل المبدئي ثم انعقاد الاجتماع التنويري يوم أول من أمس -الخميس- ثم إستكمال إجراءات التسجيل والفحص الفني على الدراجات المشاركة يوم أمس -الجمعة- في مقر النادي تمهيدا للتحول اليوم إلى المسطح المائي الجميل في شاطئ الشروق من أجل المنافسة.

وحرصت اللجنة المنظمة للسباق اليوم على توجيه جميع المشاركين والجمهور الكريم بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا والتقيد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة خارج كورس ومسار السباق كما طالبت اللجنة المنظمة خلال الاجتماع التنويري من المتسابقين التعاون التام مع لجان السباق والالتزام بالشروط والتعليمات الخاصة.

وترتفع أصوات المحركات مبكرا اليوم مع التجارب الرسمية في الثامنة والنصف صباحا ثم تبدأ المنافسات على فترتين صباحية ومسائية بفئة واقف جي بي 1 ثم جالس جي بي 3 وواقف جي بي 2 وجالس جي بي 2 وواقف مخضرمين جي بي 2 وواقف ناشئين جي بي 3.3 وواقف ناشئين جي بي 3.2 وواقف ناشئين جي بي 3.1 وجالس جي بي 4 وجالس جي بي 1.

ويشهد سباق دبي الدولي للدراجات المائية إقامة منافسات الألواح المائية الطائرة هايدرو-فلاي في فترة الظهيرة بمشاركة ابطال الدولة حيث يمنح كل مشاركة دقيقتين ، بينما يترقب الجميع منافسات الإستعراضات الحرة (فري ستايل) والتي تجمع نخبة من الأبطال حيث ستتاح لكل متسابق دقيقتين لتقديم عروض مثيرة تشد الجمهور الحاضر والمتابع.

وتضم قائمة المشاركين في السباق اليوم المصنف الأول عالميا في فئة جالس جي بي 1 الدنماركي ماركوس جورجنسين والذي يملك 1499 نقطة ويسعى للابتعاد في الصدارة العالمية بعدما اثبت علو كعبه في بطولة العالم -يو آي ام- وأيضا كاس ملك تايلاند التي حصل على بطولتها مؤخرا أيضا.

وينافس جورجنسين على لقب المحترفين جالس جي بي 1 المصنف التاسع عالميا الكويتي يوسف عبدالرزاق بطل جائزة الكويت ووصيف بطولة العالم 2021 والذي يتطلع لبداية قوية هذا العام من دبي فيما يشهد السباق عودة البطل العالمي المجري كازا جورجي من جديد بعد طول انقطاع متطلعا الى عودة موفقة الى منصات التتويج.

ويخوض السباق اليوم ابطالنا راشد الطاير المصنف 48 عالميا برصيد 190 نقطة وخليفة خالد بالسلاح بطل الجولة الختامية في ابوظبي 2021 وسلمان يونس العوضي الذي يخوض منافسات جالس المحترفين أيضا والمخضرم محمد محسن علي وسالم محسن.

وعلى صعيد منافسات واقف جي بي 1 سيكون المصنف 18 عالميا برصيد 490 نقطة بطلنا سلمان يونس العوضي حاضرا في مواجهة   ابطالنا سلطان عيسى الحمادي بطل العالم في التاج الثلاثي في فئة برو ام سكي (بلجيكا وامريكا وتايلاند) وعمر عبدالله راشد  وعبدالله الحويطات وخليفة خالد بالسلاح ومعهم الفرنسي رافائيل مورين صاحب المركز الثالث في كأس ملك تايلاند والياباني  شينجي كوازاكي.

ويشارك في باقي المنافسات ، ابطالنا العائدون بإنجازات عالمية العام الماضي وابرزهم بطل العالم في فئة الاستعراضات الحرة بطلنا راشد الملا وابطال تاج الثلاثي الترتيب العام في جولات (بلجيكا وامريكا وتايلاند) الثنائي خالد المازمي وعامر حوير.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.