“هيلث هب – الفطيم” أول مجموعة خاصة للرعاية الصحية الأولية في الإمارات تحصل على الاعتماد الدولي

الإمارات

 

 

حصلت مجموعة الفطيم للرعاية الصحية – الذراع الصحي لمجموعة الفطيم والمتمثلة بعيادات “هيلث هب” في دبي.. على شهادة اعتماد الجودة “الفئة الذهبية” من اللجنة الدولية الكندية التي تعد من أهم الجهات العالمية المرموقة في اعتماد منشأت الرعاية الصحية.

ويعد هذا الاعتماد الأول من نوعه على مستوى القطاع الصحي الخاص لمجموعة عيادات رعاية صحية أولية في دولة الإمارات وذلك تقديرا لالتزامها التام بأعلى مستويات الجودة والسلامة في تطبيق خدمات الرعاية الصحية التي تتمحور حول صحة المجتمع.

ويأتي هذا الإنجاز تماشياً مع رؤية دولة الإمارات وحكومة دبي في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وتطبيق أفضل الممارسات الصحية المطبقة عالميا بهدف تعزيز المنافسة الإيجابية بين المؤسسات الصحية لرفع جودة وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة ونشر ثقافة التميز في المؤسسات الطبية في سبيل تحقيق الصحة المستدامة لجميع أفراد المجتمع.

وتمنح اللجنة الدولية الكندية “الفئة الذهبية” للمؤسسات الصحية الملتزمة إلى أقصى درجة في تطبيق الجودة العالية في رصد النتائج، واستخدام الأدلة وتطبيق أفضل الممارسات لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة والذي يؤكد كفاءة ومرونة عيادات “مجموعة الفطيم” للرعاية الصحية في الاستجابة للظروف الطارئة خصوصا خلال جائحة “كورونا”، من خلال اعتماد وتنفيذ منهجية عمل كمنظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وعلى كافة المستويات وفق أفضل الممارسات العالمية، لضمان جودة الخدمات الصحية في التشخيص والعلاج، وتطبيق المعايير والبروتوكولات العالمية في الريادة والحلول المبتكرة.

وسلم سعادة جان فيليب ليتو القنصل العام لكندا في دبي والامارات الشمالية شهادة الاعتماد الجودة إلى سعادة عمر عبدالله الفطيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم وعدد من المسؤولين.

وعبر عمر عبدالله الفطيم عن الفخر بحصول عيادات “هيلث هب” على الاعتماد الكندي والذي يعد خطوة مهمة لتوفير حزمة من خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للجميع معتبراً هذا الإنجاز تتويجاً لجهود المجموعة في توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية والمتوافقة مع أعلى معايير الرعاية الطبية العالمية، والتي تغطي احتياجات المرضى على اختلاف حالاتهم وأعمارهم.
من جانبه أشار الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي إلى أن هذا الاعتماد لمجموعة الفطيم للرعاية الصحية يمثل إضافة مهمة لرصيد إنجازات القطاع الصحي في دبي الحكومي والخاص كما أنه يتوافق مع توجهات الهيئة نحو الوصول إلى نموذج صحي عالمي على أعلى درجات التنافسية.

وهنأ الدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير عام مجموعة الفطيم للرعاية الصحية الكوادر الطبية والإدارية في عيادات “هيلث هب” مثنيا على جهودهم المخلصة طوال فترة الإعداد المكثف لمطابقة معايير الاعتماد مؤكداً أن جهود الجميع تكللت بإنجاز متميز ومستحق بكل جدارة، ويبشر بمرحلة قادمة من الإنجازات النوعية.

وأوضح الدكتور ذو الفقار البعاج المدير الطبي في مجموعة الفطيم للرعاية الصحية أن الوصول للاعتماد تحقق بعد تطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية بفضل خطط المجموعة الرامية لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمبتكرة والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتوظيف أحدث تقنيات التطبيب عن بعد لحماية سلامة المرضى وتزويد العيادات بأحدث المعدات والتجهيزات والأنظمة الذكية لتلبية احتياجات المرضى والمتعاملين. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.