مبارك الشامسي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة مهارات آسيا العالمية

الإمارات الرئيسية
6361_etisalat_national_day_business_emirati_startups_728x90-dv360-ar

 

 

ترأس سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي رئيس منظمة مهارات آسيا العالمية الاجتماع الخامس للجمعية العمومية للمنظمة الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بمشاركة 55 من مسؤولي التعليم التقني والمهني يمثلون 25 دولة أسيوية.

تم خلال الاجتماع الموافقة على عضوية مملكة تايلاند في المنظمة بعد أن قدمت ملفا كاملا يعكس جهودها في تطوير التعليم التقني والمهني.

واطلع الاجتماع على استعدادات ماليزيا لتنظيم مسابقة مهارات آسيا العالمية كوالالمبور 2023، بالتنسيق مع الدول الأعضاء، فيما استعرضت جمهورية كوريا الجنوبية، جاهزيتها لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية السادس خلال العام الجاري.

شارك في الاجتماع المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي التقني، والمهندس فهر السويدي الرئيس التنفيذي لمنظمة مهارات آسيا العالمية، وديفيد هوي الرئيس التنفيذي لمنظمة المهارات العالمية، الذي استعرض التحديثات الأخيرة في سياسات المنظمة العالمية، مؤكدا حرصه على التنسيق الدائم مع المنظمات الإقليمية ومنها منظمة مهارات آسيا العالمية، بما يمكن الدول كافة من تطوير منظومة التعليم التقني والمهني لديها، وفق رؤى جديدة ومعايير عالمية.

وقال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي إن إستراتيجية منظمة مهارات آسيا العالمية، هدفها الرئيسي تحقيق الريادة العالمية في قطاع التعليم التقني والمهني ذي العلاقة الوثيقة بتقدم الأمم صناعيا وتكنولوجيا وذلك بجميع دول آسيا.. لافتة إلى أن مشاركة الرئيس التنفيذي لمنظمة المهارات العالمية في هذا الاجتماع الهام تعكس الأصداء الدولية لنجاحات “مهارات آسيا” وقدرتها على تنفيذ إستراتيجيتها وفق معايير عالمية، وأكد أن الفعاليات القادمة للمنظمة ستشهد تطورا كبيرا في الجوانب كافة.

وأعرب عن تقديره لجهود مسؤولي التعليم التقني والمهني في آسيا، ومشاركتهم الفاعلة في هذا الاجتماع الموسع، داعيا الجميع الى مواصلة العمل المبتكر لتحقيق أهداف المنظمة وفق إستراتيجية هادفة ومتطورة دائما.

من جهته أعلن المهندس فهر السويدي الرئيس التنفيذي لمنظمة مهارات آسيا العالمية، خلال الاجتماع عن فتح باب الترشح أمام الدول الأعضاء، لاستضافة مسابقة مهارات آسيا العالمية 2025 واجتماع الجمعية العمومية الثامن 2024، مستعرضا التقرير السنوي والإنجازات التي تحققت عام 2021 والخطط المستقبلية وملامح التعاون الحالي مع منظمة المهارات العالمية، والجهات المعنية كافة.

بدوره استعرض الدكتور غالب ساباهات مساعد رئيس منظمة مهارات آسيا العالمية لشؤون المسابقات تقرير اللجنة الفنية وتوصيات الخبراء بما يمكن المنظمة من تطوير المهارات التخصصية لدى شباب آسيا بشكل علمي ورؤية عالمية عالية الجودة.وام

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.