ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية متعددة المحاور تمتد لسنوات

أبوظبي تستضيف مباراتي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس قبل انطلاق الموسم الجديد لدوري السلة الأمريكي

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية “NBA” اليوم عن استضافة أبوظبي لمباراتين وديتين قبل انطلاق منافسات الموسم القادم لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتجمع المباراتان بين فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس، حامل لقب البطولة لموسم 2021، وذلك في 6 و8 أكتوبر المقبل على “الاتحاد أرينا” بجزيرة ياس، وذلك للمرة الأولى في الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

وتم الإعلان عن المباراتين خلال حدث ترويجي على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي 2022 في دبي، والذي أقيم بمركز دبي العالمي التجاري، بحضور سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في بوظبي، ورالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط. وتضمن الحدث إقامة بعض الفعاليات الترفيهية الترويجية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتأتي استضافة مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية متعددة المحاور تمتد لسنوات عديدة تم توقيعها بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية.

وتضمنت الاتفاقية العديد من الفعاليات كان من بينها إطلاق الدائرة والرابطة ، خلال فبراير الماضي، دوري الناشئين لكرة السلة “جونيور إن بي إيه” في أبوظبي، الذي أقيم أيضا للمرة الأولى في دولة الإمارات، كما تضمنت اتفاقية الشراكة إقامة تجارب تفاعلية للجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين، وغيرها من الفعاليات.

ورحب سعادة صالح محمد الجزيري، باستضافة أبوظبي لمباريات دوري السلة الأمريكي ، مؤكداً أن هذه الخطوة تتماشى مع المسيرة التي تنتهجها أبوظبي في استضافة فعاليات رياضية مميزة تجمع فيها العالم كله بالعاصمة وتقدم له رياضته المفضلة في أبرز صورة ممكنة.

وقال: “يسعدنا أن نستضيف ولأول مرة في دولة الإمارات مباراتين وديتين قبل بداية موسم دوري السلة الأمريكي. نتطلع إلى الترحيب بفريقي أتلانتا هوكس، وميلووكي باكس، وجمهور المتابعين من عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم ليستكشفوا بأنفسهم المقومات والإمكانات التي تتمتع بها أبو ظبي وتجربة كرم الضيافة الإماراتية الأصيلة”.

وأضاف: “تعد كرة السلة من الرياضات التي تتميز بالقدرة على توحيد الثقافات، وصنع ذكريات لا تُنسى كما هو الحال مع أبوظبي التي تجمع العالم في مكان واحد، فضلاً عن الروح والطاقة الإيجابية التي تبثها اللعبة بين أوساط الفرق واللاعبين والمشجعين داخل وخارج الملعب”.

وقال ” لا شك أنه من خلال الاستمتاع بمشاهدة تنافس فرقهم المفضلة، والمتنزهات الترفيهية الرائعة في جزيرة ياس، والتجارب الثقافية والتراثية المتنوعة في العاصمة، ما يمنح المشجعين تجربة فريدة لا تُنسى خلال زيارتهم”.

ويضم فريقا أتلانتا هوكس وميلووكي باكس نخبة من أفضل لاعبي كرة السلة في الدوري الأمريكي مثل تراي يونج الذي اختير مرتين في مباراة كل نجوم الدوري الأمريكي وجيانيس أنتيتوكونمبو الفائز مرتين بجائزة أفضل لاعب في البطولة.وام

 

 

 


تعليقات الموقع