انتر ميلان يفوز على يوفنتوس ويتوج بطلا لكأس إيطاليا للمرة الثامنة

الرياضية

 

توج انتر ميلان بلقبه الثامن في بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه الكبير 4 – 2 على يوفنتوس في المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما.
وواصل يوفنتوس إخفاقاته في الموسم الحالي وفشل في تحقيق أي لقب في الموسم للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.
وأهدر يوفنتوس فرصة ذهبية لإنقاذ موسمه من الفشل وسقط مجددا أمام انتر علما بأن الفريق كان متقدما على انتر 2 – 1 حتى قبل عشر دقائق فقط من انتهاء المباراة.
وأحرز انتر لقبه الثامن في المسابقة وهو الأول له في كأس إيطاليا منذ موسم 2010 – 2011 .. فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 14 لقبا (رقم قياسي) في بطولة الكأس مقابل تسعة ألقاب لروما وسبعة ألقاب للاتسيو.
وأنهى انتر الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله نيكولو باريلا في الدقيقة السادسة ، ورد يوفنتوس في الشوط الثاني بثنائية أحرزها ألفارو موراتا ودوشان فلاهوفيتش في الدقيقتين 50 و53 .
ولكن هاكان تشالهان أوغلو سجل هدف التعادل لانتر من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي الذي شهد هدفين متتاليين لانتر بتوقيع إيفان بيريسيتش في الدقيقتين 98 و102 .
وكانت هذه المباراة هي الرابعة بين الفريقين في الموسم الحالي حيث تعادلا 1-1 في الدوري خلال أكتوبر الماضي ثم فاز انتر في المباراة الثانية 1 – 0 مطلع أبريل الماضي لتكون المرة الأولى منذ موسم 2008 / 2009 التي يفشل فيها يوفنتوس في تحقيق الفوز على انتر في مباراتيه بالموسم نفسه من الدوري.
وفيما بين مباراتي الدوري ، التقى الفريقان منتصف يناير الماضي بكأس السوبر الإيطالي على استاد “سان سيرو” في ميلانو وكان الفوز من نصيب انتر أيضا وبنتيجة 2 – 1 قبل أن يحقق انتر الفوز أيضا في نهائي الكأس ليفرض سطوته التامة على مواجهاته مع يوفنتوس في الموسم الحالي.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.