قمة AIM للاستثمار تطلق دراسة حول تمكين وكالات ترويج الاستثمار بالبيانات الرئيسية والرؤى الاستراتيجية

الإقتصادية

أطلقت مؤسسة “AIM” العالمية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) وشركة كيه بي إم جي(KPMG)، دراسة تصورية حول وكالات ترويج الاستثمار.

جاء ذلك على هامش قمة “AIM” للاستثمار المنعقدة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في مبادرة رائدة تشكل معلما مهما في المشهد العالمي لتشجيع وجذب الاستثمارات.

وتوفر الدراسة الاستقصائية مقاربة تصورية ومنهجية، مدعومة بالبيانات والمعطيات التي تسهم في توفير آليات الترويج المبتكرة لوكالات الاستثمار لتمكينها من الوصول إلى مجتمعات الأعمال العالمية، نظرا للدور المحوري الذي تلعبه وكالات ترويج الاستثمار في التنمية الاقتصادية، ولقدرتها على تبسيط الإجراءات والاستفادة من التكنولوجيا لجذب الاستثمارات.

وشهد حفل الإطلاق حضور نخبة من كبار صناع القرار والمتحدثين البارزين وقادة الأعمال والصناعة بينهم موهيت بهاسين، الشريك في شركة كي بي إم جي، ووليد فرغل، المدير العام لمؤسسة “AIM” العالمية، وإسماعيل ارشاهين المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، وستيفان كراتزش رئيس الفريق في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وأكد وليد فرغل، المدير العام لمؤسسة “AIM” العالمية، في كلمته الافتتاحية، أهمية الدراسة التصورية في تعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار في جميع أنحاء العالم، حيث تناولت الإطار النظري والمفاهيمي وقدمت مقاربة تصورية ومنهجية لما يمكن أن تقوم به هذه الوكالات.

وسلط الضوء على دور وكالات ترويج الاستثمار في جذب الاستثمارات، ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية، مشددا على ضرورة التقييم المستمر وتعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار لتلبية احتياجات المستثمرين المتطورة والديناميات العالمية.

وقال وليد فرغل إن إطلاق الدراسة التصورية لوكالات ترويج الاستثمار، يشكل خطوة مهمة في توسيع نطاق قدرات وكالات ترويج الاستثمار في جميع أنحاء العالم.

وأكد إسماعيل ارشاهين المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، أهمية التعاون في إجراء هذه الدراسة، مشيرا إلى التركيز على فهم توقعات كل من المستثمرين ووكالات ترويج الاستثمار.

وشدد على قدرة الدراسة الاستقصائية على تكييف خدمات وكالات ترويج الاستثمار لتلبية احتياجات المستثمرين بفعالية، وتعزيز فعالية وكالة ترويج الاستثمار ودعمها للمستثمرين على الصعيد العالمي، وقال : معا يمكننا إحداث فرق في الخدمات التي نقدمها للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وسلَط ستيفان كراتزش، الضوء على أهداف الدراسة الاستطلاعية ومنهجيتها، مؤكدا تركيزه على الرقمنة والتكيف مع الاتجاهات الناشئة، ونوه إلى تقرير العام الماضي، الذي كشف عن وجود فجوة ملحوظة في الرقمنة بين وكالات ترويج الاستثمار.

وشدد على أهمية الدراسة الاستقصائية في تتبع التغييرات بمرورالوقت وضمان الدعم المناسب والفعال، وقال : نهدف إلى إنشاء منصة تسهم في توليد وجذب العملاء المحتملين وتعزيز الاستثمار.

وشهدت الدورة الـ 13 لقمة “AIM” للاستثمار، مشاركة عالمية واسعة جمعت أكثر من 150 من كبار الشخصيات و900 متحدث، وما يزيد على 12 ألف مشارك من 175 دولة من مختلف أنحاء العالم، في 27 حدثا مشتركا، يتم تنظيمها بالتعاون مع أكثر من 330 شريكا محليا وإقليميا وعالميا.وام


تعليقات الموقع