يوسف البطران: البطولة منصة أساسية لتمكين بطلات الإمارات وقيادتهن نحو العالمية

كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو ينطلق 21 مايو من أبوظبي بمشاركة أندية واكاديميات الدولة

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

أبوظبي –الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم كأس أم الإمارات يومي 21 و22 مايو الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بمشاركة نخبة من الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة.

وتكتسب البطولة أهمية خاصة كونها واحدة من أهم المسابقات المحلية ضمن أجندة الاتحاد السنوية وتعكس جهوده الحثيثة في توفير كل أشكال الدعم لبنات الوطن، للتألق والريادة في ساحات الرياضة محليا وإقليميا وعالميا.

ويقام كأس أم الإمارات للجوجيتسو، على مدى يومين، حيث ستكون المنافسات بنظام الحزام المفتوح في 3 فئات: للناشئات /تحت 16 عاماً/، والشابات /تحت 18 عاماً/ ، والكبار/فوق 18 عاماً/ على أن يتم تخصيص اليوم الأول للتصفيات التمهيدية والإقصائية، بينما يخصص اليوم الثاني للنزالات النهائية والتتويج بالمراكز الأولى.

ويقول سعادة يوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:” يمثل كأس أم الإمارات للجوجيتسو قيمة فنية ومعنوية كبرى، كونه أحد أهم البطولات المحلية التي تساهم في تأسيس قاعدة مهمة تكشف عن مواهب وقدرات بنات الإمارات وتؤهلهن للبروز والصعود نحو العالمية.

ويتابع قائلا:” حققت لاعبات الإمارات خلال الفترة الأخيرة إنجازات استثنائية على صعيد رياضة الجوجيتسو، ونجحن في اعتلاء منصات التتويج في كبرى البطولات القارية والعالمية ومنها البطولة الآسيوية التي أقيمت في البحرين خلال شهر مارس الماضي، وبطولات كأس العالم، وجراند سلام، وعالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وهو ما رسّخ في الأذهان الدور الذي تلعبه بنات الإمارات في تعزيز مكانة الدولة على ساحة الجوجيتسو العالمية ونجاحها المبهر في صناعة البطلات القادرات على تحقيق أرقى الإنجازات، والاتحاد يواصل مساعيه في سبيل توفير البيئة الملائمة لتمكينهن على الساحة الرياضية”.

وأشاد البطران بالإقبال الكبير للأندية والأكاديميات على المشاركة في البطولة ما يعكس تكامل رؤيتها مع الاتحاد في جهوده لاعتماد أجندة نموذجية  من البطولات المحلية التي تعد رافدا إستراتيجيا للمنتخبات الوطنية بفئاته العمرية المختلفة.

وتبلغ مجموع جوائز كأس أم الإمارات للجوجيتسو 460000 درهم، بواقع 225000 درهم لفئة الكبار، و150000 درهم لفئة الشابات، و85000 درهم لفئة الناشئات.

وبدورها تقول بوليانا لاجو مدربة المنتخب الوطني للسيدات:” تحظى بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو بأهمية بالغة بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب الوطني، كونها تضع أمامنا خيارات واسعة لتعزيز تشكيلة فريق السيدات ورفده بمواهب جديدة لاسيما أننا مقبلون على عدد من أبرز الاستحقاقات العالمية في الفترة المقبلة.”

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.